عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

باريس سان جيرمان يعلن رحيل مدربه جالتييه.. وإنريكي يتولى المهمة خلال ساعات

تحيا مصر

أعلن نادي باريس سان جيرمان فسخ تعاقد الفرنسي كريستوف جالتييه، المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي بسبب سوء النتائج الفترة الأخيرة وعدم إحراز بطولة دوري أبطال أوروبا.  

وأفاد سان جيرمان في بيان اليوم، الأربعاء: "قرر باريس سان جيرمان وكريستوف جالتييه إنهاء التعاقد بينهما"، وجاء ذلك بعد عام بالتمام والكمال على تعيينه كمدرب للفريق قادمًا من نادي نيس.

وحصد جالتييه البالغ من العمر 56 عامًا لقب الدوري الفرنسي مع الفريق الباريسي، ومن المتوقع أن يعلن النادي الباريسي عن مدربه الجديد لويس إنريكي في مؤتمر صحفي بعد قليل.

تولي إنريكي تدريب باريس سان جيرمان

فقد ذكرت جريدة لو باريزيان الفرنسية يوم الثلاثاء أن الإسباني لويس إنريكي وصل إلى باريس لتوقيع عقده مع سان جيرمان، لويس إنريكي كان على رأس قائمة المرشحين لتدريب الفريق الباريسي بعدما تخلصت إدارة سان جيرمان من كريستوف جالتييه هذا الصيف.

وكانت تقارير عديدة في الأسابيع الأخيرة قد ربطت لويس إنريكي بقطبي السعودية النصر والهلال، ويبحث النصر، الذي يلعب في صفوفه كريستيانو رونالدو، عن بديل للفرنسي رودي جارسيا الذي أقيل من منصبه مؤخرا.

ولم يدرب لويس إنريكي أي فريق منذ رحيله عن تدريب إسبانيا عقب توديع كأس العالم 2022 من دور الـ16، وارتبط اسم لويس إنريكي بتدريب تشيلسي وتوتنام هوتسبير بداية من الموسم المقبل.

وسبق لـ لويس إنريكي صاحب الـ 53 عامًا تدريب روما، وسيلتا فيجو، وبرشلونة، قبل أن يتولى منتخب إسبانيا منذ 2018، تخللها فترة ابتعاد بسبب وفاة ابنته.

مرشحون لتدريب النصر السعودي

ويبحث النصر عن اسم كبير لتولي تدريب الفريق، ومن بين المدربين الذين أشارت إليهم الصحافة: جوزيه مورينيو، وزين الدين زيدان، ومارسيلو جاياردو، فيما أعلن الهلال تعيين خورجي جيسوس خلفا للأرجنتيني رامون دياز.

حصاد مبابي هذا الموسم

ويحق لمبابي التوقيع مع أي فريق بشكل مجاني بداية من شهر يناير المقبل، النجم الفرنسي صاحب الـ 24 عاما كان قريبا من التعاقد مع ريال مدريد قبل أن يمدد تعاقده مع باريس سان جيرمان في بداية الموسم المنقضي، وحصل مبابي على جائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي بالموسم المنقضي والذي توج باريس سان جيرمان به.

مبابي كان قد انتقل إلى باريس سان جيرمان قادما من موناكو مقابل 180 مليون يورو كثاني أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم، وخاض مبابي 260 مباراة مع باريس سان جيرمان وخلالهم سجل 212 هدفا وصنع 98 آخرين.

تابع موقع تحيا مصر علي