عاجل
السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صراخ ورعب.. سمكة قرش عملاقة تطارد مرتادي شاطيء في فلوريدا - شاهد

تحيا مصر

شوهد رواد شاطئ في ولاية فلوريدا الامريكية وهم يندفعون هربا من المحيط و يصرخون "اخرجوا من الماء" بينما كانت سمكة قرش ضخمة تطاردهم في المياه الضحلة.

جاءت المواجهة المخيفة يوم أول أمس الاثنين، في نفس اليوم الذي تعرض فيه صبي يبلغ من العمر 15 عامًا للهجوم بوحشية قبالة سواحل جزيرة فاير في نيويورك، وقبل يوم واحد فقط من تعرض شخصين آخرين لهجوم  من سمكة قرش في نفس الموقع، وعض  شخص آخر في "هامبتونز".

وعلى شاطئ "نافاري في بينساكولا" ، تم تصوير السباحين وهم يتسابقون للخروج من الماء حيث شوهدت زعنفة واحدة تبحر في الشاطئ الأمامي بين المصطافين.

وكان من الممكن سماع مراقبي الشواطئ المذهولين وهم يصرخون "اخرج من الماء" بينما تساءل آخرون عن مكان سمكة القرش وهي تتمايل وتسبح خلال الأمواج الضحلة.

وقالت احد مرتادي الشاطيء : "كان سمكة القرش تحاول فقط أن تأكل كما هو متوقع ومرت للتو من قبل السباحين".

 وتابعت قائلة : "لقد ذهل الجميع عندما طاردتنا السمكة العملاقة ، علينا جميعًا أن نتذكر أن هذا أمر طبيعي ونحن في منزلهم، لذا يجب ان نبقي متيقظًين".

وقوع حوادث متعددة  واصابات خطيرة في اسبوع واحد

تاتي الحادثة  المرعبة بعد تعرض شاب يبلغ من العمر 15 عامًا للعض قبالة سواحل جزيرة " فاير"، وتعرض ثلاثة آخرون للعض في الرابع من يوليو، وفقًا لصحيفة "نيويورك ديلي نيوز".

وتعرض رجل يبلغ من العمر 49 عامًا للعض في يده اليمنى أثناء التجديف قبالة جزيرة ""Fire Island Pines وتعرضت إمرأة للعض في فخذها أثناء السباحة في Cherry Grove.

وفي ساوثهامبتون ، أصيب رجل يبلغ من العمر 47 عامًا بجرح في ركبته اليمنى من عضة سمكة قرش بعد السباحة في المياه العميقة في شاطئ Quoque Village Beach"".

وقد عانى جميع الضحايا من إصابات لا تشكل خطورة على حياتهم وتم علاجهم في المستشفيات المحلية، ولم يتضح نوع اسماك القرش التي عضتها.

وقال راكب الأمواج إن سمك القرش عض كعبه وأصابع قدمه اليسرى ، لكنها لا تزال سليمة.

ثم تم إستدعاء ضباط مكتب البحرية لشرطة مقاطعة سوفولك وهرعوا لمساعدة الضحية بعد أن تعرض للعض قبالة ساحل شاطئ كيسمت بالجزيرة في حوالي الساعة 5.20 مساءً.

حالة من التأهب القصوي لبقية الصيف بعد ستة هجمات لاسماك القرش

ستبقى جزيرة "فاير آيلاند" الآن في حالة تأهب قصوى لبقية الصيف، بعد أن وقعت ست هجمات لأسماك القرش في ثلاثة أسابيع في المنطقة الصيف الماضي.

وقعت أولى الهجمات العام الماضي في 30 يونيو ، عندما أصيب سباح يبلغ من العمر 57 عامًا بتمزق في قدمه في شاطئ جونز كان بمثابة "عضة سمكة قرش محتملة" ، وفقًا لما ذكره مسعفون.

بعد بضعة أيام في عطلة نهاية الأسبوع في 4 يوليو ، كان حارس الإنقاذ زاكاري جالو يلعب دور الضحية في تمرين تدريبي في مياه شاطئ سميث بوينت القريب عندما عضته سمكة قرش في صدره.

.تفسير تكرر الهجمات والمشاهدات الصيفية لأسماك القرش 

قال "بيترسون" وهو عالم بحريات، إن الهجمات والمشاهدات الصيفية في العام الماضي كانت "نتيجة لبعض استراتيجيات إدارة الموارد الممتازة حقًا والتي زادت ليس فقط أعداد أسماك القرش بشكل متواضع إلى حد ما ولكن أيضًا فرائسها".

لكنه قال أيضًا إنه من الخطر دخول المحيط خلال الصباح الباكر أو المساء ، كما يحدث عندما تصطاد أسماك القرش.

وأخبر "بيترسون" موقع FOX Weather أن الهدف الرئيسي لأسماك القرش هو إطعام أسماك القبو ، قائلاً "إنهم موجودون هناك ليتغذوا على القبو". إذا عضك ، فذلك عن طريق الصدفة لأنهم كانوا يلاحقون السمك.

تابع موقع تحيا مصر علي