عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«قتلتها وحرقتها في الفرن عشان الحلق وطلع فالصو» اعترافات قاتلة الطفلة زمزم.. ما العقوبة المنتظرة لمتهمة سوهاج؟؟

الطفلة زمزم
الطفلة زمزم

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، اخطارًا من قسم شرطة طهطا تضمن ورود بلاغا من شخص أفاد بإختفاء إبنته الطفلة البالغة من العمر 6 أعوام في ظروف غامضة، ولم يتهم أحد في إختفائها، وعلى الفور وجه اللواء محمد شرباش مدير أمن سوهاج بسرعة كشف ملابسات الواقعة والكشف عن موقع إختفاء الفتاة.

تحيا مصر

اعترفات المتهمة بقتل الطفلة زمزم في سوهاج

واعترفت المتهمة بقتل الطفلة زمزم في سوهاج، أنها نفذت جريمتها بمساعدة إبنتها وذلك عقب رؤيتها لها اثناء إخراج جثمان الطفلة من الفرن، وطمعًا في أن تحصل على فردة من القرط الذهبي.

وتابعت المتهمة:«أنا كنت بشوف البنت كل يوم بتلعب قدام البيت في منطقة القيسارية في مدينة طهطا، ما بين العصر والمغرب، وكنت بشوفها لابسة الحلق وكذا مرة أفكر في إني أسرقه منها بس مكنتش عارفة أنفذ إزاي، لحد ما لقيت فكرة عشان أسرق الحلق منها».

قاتلة طفلة سوهاج: طمعت في الحلق

وتابعت المتهمة بقتل طفلة سوهاج «أخدت من زمزم البالونة بتاعتها وحدفتها عند البيت وهي جريت تجيب البالونة دخلت وراها وضربتها على رأسها بـ قطعة خشبية وقعت ميتة، خلعت الحلق من ودنها، وبعدين سخنت الفرن البلدي ودخلتها فيه، وفجأة لقيت رائحة تآكل جسمها طالعة من الفرن خوفت من الفضيحة طفيت الفرن».

وأضافت المتهمة بقتل زمزم في سوهاج «وأنا بطلعها من الفرن لقيت بنتي أماني داخلة عليا، وبتسألني أنتي عملتي إيه، قولتلها أنا قتلتها عشان ناخد الحلق، قالتلي أنا هسكت بس أخد فردة من الحلق، وساعدتني في أننا نطلعها من الفرن وحطيناها في ملاية سرير وبعدين شوال بلاستيك، ورميناه تحت الكنبة، وبالليل الناس كلها كانت نامت خرجنا أنا وبنتي ورمينا الشوال في ترعة نجع حمادي ورجعنا تاني البيت».

قاتلة زمزم: بنتي ساعدتني في الجريمة

وأكملت قاتلة الطفلة زمزم في إعترافاتها «تاني يوم بنتي رجعت لبيت جوزها، وخرجت أنا أدور مع أسرتها عليها وكأني معرفش حاجة، وبعد حوالي إسبوعين سمعت أنهم لقوا عيلة في شوال في المياه، وكنت أنا عرفت أن الحلق فالصو ومش دهب، وبعدها أتقبض عليا».

عقوبة القتل العمد

وأوضح قانون العقوبات عقوبة القتل العمد، حيث نصت الفقرة الثانية، من المادة 2344 من قانون العقوبات، على أنه "ومع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية (أى جناية القتل العمد)، بالإعدام، إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى"، وأن هذا الظرف المشدد يفترض أن الجانى قد ارتكب، إلى جانب جناية القتل العمدى، جناية أخرى وذلك خلال فترة زمنية قصيرة، ما يعنى أن هناك تعدداً فى الجرائم مع توافر صلة زمنية بينها.

شروط  تشديد عقوبة القتل العمد

ويشترط لتشديد العقوبة على القتل العمد فى حالة اقترانه بجناية أخرى ثلاثة شروط، وهى: 

-أن يكون الجانى قد ارتكب جناية قتل عمدى مكتملة الأركان

-أن يرتكب جناية أخرى

-أن تتوافر رابطة زمنية بين جناية القتل والجناية الأخرى.

متي يفلت القاتل من عقوبة القتل العمد؟؟

والحالة الوحيدة التي لا يعاقب الجاني بالإعدام، هي أنه يعاني من المرض العقلى، حال إثبات أنه فاقد المسؤولية.

تابع موقع تحيا مصر علي