عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طارق رضوان يلتقى برئيس لجنة العلاقات الخارجية ببرلمان الإتحاد الأوربى ويستعرض تطورات مفهوم حقوق الإنسان بمصر..صور

تحيا مصر

التقي صباح اليوم النائب  طارق رضوان - رئيس لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب بالنائب ديفيد ماكاليستر - رئيس لجنة العلاقات الخارجية ببرلمان الإتحاد الأوروبي تناول اللقاء الحديث عن ضرورة بناء جسور التواصل بين البرلمانين لتعزيز العلاقات والتفاهم نظرًا لأهمية مصر الاستراتيجية لدول الإتحاد الأوروبي ، ذلك من خلال الحوار والمناقشات المتبادلة.

تحيا مصر

وأشار ماكاليستر ، إلى أن ما قامت به مصر خلال الفترة الماضية من إصلاحات سياسية واقتصادية واجتماعية وإصدار العديد من المبادرات وحزم الحماية المجتمعية وكذلك أطلاق الإستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان هي خطوات ملموسة وهامة وأكد انه يتطلع إلي نتائج الحوار الوطني من خلال التوصيات والقرارات الصادرة بشأنه . وأكد أيضًا ، أن المواقف لا تجزاء وعلي أوروبا مساندة دولة هامة مثل مصر .

مفهوم حقوق الانسان من المنظور المصري

ومن ناحية اخري ، استعرض رضوان ، مفهوم حقوق الانسان من المنظور المصري لأن حقوق الانسان في المطلق تختلف من دولة الي دولة ومن مجتمع الي مجتمع وأكد ان محاور الإستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان الصادرة في سبتمبر ٢٠٢١ تعد عقد ملزم من السلطة التنفيذية تجاة المجتمع المدني والمجتمع ككل ، يشرف عنها وعن تنفيذ محاورها البرلمان بصفته السلطة التشريعية وهي المنوط بها مراقبة أعمال السلطة التنفيذية. 

مبادرة حياة كريمة والقضاء على فيروس سي وبناء المجتمعات العمرانية الجديدة 

أشار أيضآ رضوان إلي مبادرة حياة كريمة والقضاء على فيروس سي وبناء المجتمعات العمرانية الجديدة لاستيعاب الزيادة المستردة في اعداد السكان واعادة ترميم المدن القديمة وبناء شبكات الطرق والمواصلات والخدمات العامة. 

تناول أيضًا الحديث عن الهجرة الغير شرعية واستضافة مصر لأكثر من ١٠ ملايين لاجئ ودور مصر في مكافحة الجريمة والارهاب المنظم اذا لم تتخذ مصر هذه الخطوات الايجابية والهامة متمثل في استخدام مصر كدولة معبر للمهاجرين واللاجئين والارهابيين . 

طارق رضوان يلتقى برئيس لجنة العلاقات الخارجية ببرلمان الإتحاد الأوربى ويستعرض تطورات مفهوم حقوق الإنسان بمصر

وفي نهاية اللقاء ، شدد رضوان علي اهمية زيارة السيد ماكاليستر وطلب منه ضرورة بناء جسور التواصل الدائم سواء بالزيارات الرسمية من قبل برلمان الاتحاد الاوروبي بلجانك المختصة للوقوف على الوضع في مصر بدون رتوش أو افتراءات .

طارق رضوان يلتقى برئيس لجنة العلاقات الخارجية ببرلمان الإتحاد الأوربى ويستعرض تطورات مفهوم حقوق الإنسان بمصر..صور

تابع موقع تحيا مصر علي