عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بأحزمة ناسفة.. مسلحون يهاجمون مركزاً للشرطة في جنوب شرقي إيران

الشرطة الإيرانية
الشرطة الإيرانية

أفادت وسائل إعلام إيرانية، اليوم السبت، بقيام مجموعة  مسلحون مجهولون وانتحاريون بالهجوم على مركزاً للشرطة في منطقة بجنوب شرقي إيران. 

تحيا مصر 

مقتل ضابط شرطة

وأفادت وكالة "رويترز" للأنباء نقلاً عن مصادر مطلعة إن اثنين من المهاجمين فجرا أحزمة ناسفة في الهجوم الذي وقع في مدينة زاهدان عاصمة إقليم سستان وبلوخستان. 

وذكرت وسائل إعلام محلية، إلى أن  أحد رجال الشرطة الإيرانية لقي حتفه في الهجوم الإرهابي، على مركز شرطة في مدينة زاهدان.

وفي سياق متصل، أفادت وكالة فارس الإيرانية نقلاً عن شمس آبادي، المدعي العام بمدينة زاهدان قوله: إن عددا من المسلحين هاجموا صباح اليوم أحد مراكز الشرطة بمدينة زاهدان، مضيفا أن أحد رجال الشرطة قتل خلال هذا الاشتباك المسلح.

وكان عدد من المسلحين الارهابيين قد هاجموا صباح اليوم السبت مركز الشرطة رقم 16 في مدينة زاهدان، مستخدمين أحزمة ناسفة حيث بادر اثنان منهم بتفجير نفسيهما.

يأتي ذلك بعد أيام على مقتل رجل أمن وإصابة اثنين آخرين في اشتباك مع مطلوبين بمدينة بافت في محافظة كرمان بجنوب شرقي إيران.

وقال رئيس بلدية المدينة فرهاد أراستي، إن المطلوبين فتحوا النار على قوات الشرطة لدى قيامها بتنفيذ أمر قضائي بالقبض عليهم.

وفي أبريل الماضي، قتل قائد قوى الأمن الداخلي بمدينة سراوان الحدودية في محافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرقي إيران بإطلاق نار.

وقال محافظ سراوان، سعيد تجليلي، إن مجهولين أطلقوا النار على قائد قوى الأمن الداخلي بمدينة سراوان، علي رضا شهركي، صباح 30 أبريل، ما أدى لمقتله وإصابة زوجته

إيران تعدم اثنان من المتهمين في هجوم على ضريح

وفي سياق منفصل، أعدمت إيران اثنين من المتهمين في هجوم على ضريح شيعي أسفر عن مقتل 13 على الأقل في أكتوبر وأعلن تنظيم داعش المسؤولية عنه.

وقالت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية، إن الرجلين أعدما شنقا في مدينة شيراز بجنوب البلاد"، ووفقا لتقارير إعلامية إيرانية فإن "الرجلين اعترفا خلال محاكمتهما بأنهما كانا على صلة بتنظيم داعش في أفغانستان المجاورة وساعدا في التخطيط للهجوم على مرقد شاهجراج في مدينة شيراز".

وأظهر مقطع سجلته كاميرا مراقبة أمنية وعرضه التلفزيون الرسمي دخول أحد المهاجمين للضريح بعد إخفاء بندقية في حقيبة وإطلاقه النار على المصلين الذين كانوا يحاولون الفرار والاحتماء في الممرات.

وتم تحديد هوية المسلح، وهو مواطن من طاجيكستان، وتوفي في وقت لاحق في المستشفى بسبب إصابته أثناء الهجوم. وقال مسؤولون إن الحصيلة الأولية للهجوم كانت 15 قتيلا، ثم عدلوا الرقم في وقت لاحق إلى 13..

تابع موقع تحيا مصر علي