عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد دعم تركيا للانضمام أوكرانيا للناتو.. الكرملين: لا مواعيد محددة حالياً للقاء بين بوتين وأردوغان

بوتين - أردوغان
بوتين - أردوغان

أعلن الكرملين، اليوم السبت، بأنه لا توجد مواعيد محددة حاليا للقاء بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب أردوغان. ويأتي ذلك بعد زيارة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لتركيا ولقائه بالرئيس التركي. 

تحيا مصر 

وأكد الرئيس الأوكراني خلال لقائه بأردوغان على أن بلاده تتعاون مع تركيا في مجال الدفاع وإنتاج المسيرات واستيرادها.

أردوغان: أوكرانيا تستحق الحصول على عضوية حلف الناتو 

ومن ناحية أخرى، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن أوكرانيا تستحق الحصول على عضوية حلف شمال الأطلسي (الناتو).

وأضاف أردوغان، خلال مؤتمر صحفي مشترك في إسطنبول إلى جانب نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أنه يأمل في تمديد اتفاق الحبوب، الذي توسطت تركيا في إبرامه مع روسيا وأوكرانيا، والذي ينظر إليه على أنه اتفاق حيوي للأمن الغذائي العالمي، ومن المقرر أن ينتهي في غضون 10 أيام فقط. 

وذكر الرئيس التركي أنه سيدعم إعادة بناء أوكرانيا، وأضاف أن تركيا ستواصل جهودها للدخول في مفاوضات لإنهاء الحرب. 

وكان أردوغان قد أعلن في وقت سابق من أن بوتين سيزور تركيا الشهر المقبل. 

روسيا تطلب اجتماعاً لمجلس الأمن لمناقشة تفجيرات أنابيب نورد ستريم 

وفي سياق منفصل، طالبت روسيا عقد اجتماع لمجلس الأمن لمناقشة تفجيرات أنابيب نورد ستريم، بحسب ما أعلنت عنه وكالة “تاس”  الروسية. 

وأفادت الوكالة نقلاً عن دميتري بوليانسكي، نائب مندوب روسيا في الأمم المتحدة، قوله إن موسكو طلبت عقد الاجتماع، الثلاثاء المقبل، 11 يوليو الجاري، لمناقشة الأمر.

وأدت عدة انفجارات مجهولة السبب، وقعت تحت الماء، إلى إلحاق أضرار بخطي نورد ستريم 1، ونورد ستريم 2، الذي جرى بناؤه مؤخرًا، واللذين يربطان روسيا وألمانيا عبر بحر البلطيق.

ووقعت الانفجارات في منطقتين اقتصاديتين تابعتين للسويد والدنمارك، ويقول البلدان إن التفجيرات كانت متعمدة، لكن لم يحددا المسؤولين عنها بعد.

وفى فبراير الماضي، كشف تقرير نشره الصحفى الأمريكي سيمور هيرش بشأن وقوف الولايات المتحدة وراء الإنفجار خط أنابيب نورد ستريم وهو شريان الغاز الروسي للدول الأوربية. 

ونفت الولايات المتحدة، ماجاء فى تقرير للصحافي البارز سيمور هيرش، بوقوف الولايات المتحدة وراء تفجير خط أنابيب الغاز "نورد ستريم" العام الماضي. 

تابع موقع تحيا مصر علي