عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«حج الجمعيات» يعلن عودة آخر فوج من الأراضي المقدسة في 14 يوليو

تحيا مصر

أعلن أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون مؤسسات المجتمع الأهلي، ورئيس البعثة الرسمية لحج الجمعيات الأهلية، أن البعثة تنتهي اليوم من تفويج آخر فوج من حجاج الجمعيات من مطار جدة إلى القاهرة، ليرتفع عدد الحجاج الذين وصلوا إلى البلاد لـ3074 حاجا، ومن المقرر أن تبدأ البعثة تفويج باقي الحجاج من المدينة المنورة بدءا من غد الأحد وحتى 14 يوليو الجاري.

«حج الجمعيات» يعلن عودة آخر فوج من الأراضي المقدسة في 14 يوليو

وقال رئيس البعثة في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم إنه يتابع عمل فرق البعثة المنتشرة بالفنادق مقر إقامة الحجاج وايضا الموجودين بالمطارات للتأكد من جودة سير الإجراءات المتبعة للتأكد من توفير كافة متطلبات الحجاج، مشيرا إلى أن الحالة الصحية للحجيج جيدة دون وجود أية إصابات، حيث تمكن جميعهم من أداء المناسك بسهولة ويسر .

تسير الشركة الوطنية مصر للطيران، اليوم السبت، 21 رحلة جوية لنقل حجاج بيت الله الحرام إلى أرض الوطن بواقع 8 رحلات من جدة، و9 رحلات من المدينة، بالإضافة إلي رحلتين من جدة إلي مطار برج العرب، ورحلتين من جدة إلي باماكو بدولة مالي.

مصر للطيران تسير 21 رحلة لعودة الحجاج إلى أرض الوطن

ومن المقرر أن تنقل الرحلات حجاج بعثة وزارة الداخلية ووزارة الصحة ووزارة التضامن الاجتماعى وقرعة الإسكندرية والبحيرة وتضامن المؤسسة والترانزيت وحج الأجانب والأفراد وتأشيرات العمل وحجاج دولة مالي.

وكانت قد  أكدت فيه الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أن المؤسسة القومية لتيسير الحج وضعت جداول التفويج قبل بدء موسم الحج، حيث تقوم على تقسيم حجاج الجمعيات الأهلية وعددهم 5250 حاجا إلى مجموعتين.

المجموعة الأولى

المجموعة الأولى تبدأ من المدينة المنورة، ثم تسافر إلى مكة المكرمة لأداء مناسك الحج، على أن تسافر مباشرة عقب انتهاء المناسك إلى القاهرة من مطار جدة.

المجموعة الثانية

أما المجموعة الثانية، فتبدأ رحلتها من مكة المكرمة، ثم تسافر إلى المدينة المنورة عقب أدائها مناسك الحج، على أن تعود إلى القاهرة من مطار المدينة المنورة.

تابع موقع تحيا مصر علي