عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيسة مجلس الاتحاد الروسي تزور الصين الأحد

رئيسة مجلس الاتحاد
رئيسة مجلس الاتحاد الروسي

أفادت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا)، يوم الأحد، أن رئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالنتينا ماتفيينكو سترأس وفدا في زيارة إلى الصين تبدأ يوم الأحد وتستمر حتى الأربعاء.

تحيا مصر 

وأشارت الوكالة الصينية إن ماتفيينكو ستحضر الاجتماع الثامن للجنة التعاون البرلماني الصينية الروسية.

الجيش الروسي يدمر قوات أوكرانية حاولت التوغل في المنطقة الرمادية على محور دونيتسك 

وفي آخر التطورات في الأزمة الأوكرانية، دمرت مدفعية قوات "الجنوب" الروسية قوة أوكرانية حاولت التوغل في المنطقة الرمادية على محور دونيتسك. ونقلت وسائل الإعلام الروسية عن مصدر عسكري القول: "حاولت قوة أوكرانية التوغل في منطقة أوبورنيك، حيث ظنوا على ما يبدو أن بمقدورهم التوغل في المنطقة لاستخدامها نقطة انطلاق لشن هجوم إضافي، لكننا اكتشفناهم.. تم الكشف عن القوات الأوكرانية عن طريق رجال الاستطلاع والمسيرات الروسية، وبعد تحديد الأهداف قصفت مدفعيتنا القوة المتسللة وقضت عليها".

وصرح رئيس المكتب الصحافي لمجموعة قوات "المركز" بالجيش الروسي، اليوم الأحد، أن الطيران الروسي قصف ثلاث نقاط انتشار مؤقتة ومستودعا للذخيرة للقوات الأوكرانية على محور كراسني ليمان، وكذلك مواقع تمركز الأفراد والأسلحة والمعدات العسكرية.

روسيا: تركيا انتهكت شروط تبادل الأسرى 

وفي سياق ذاته، عاد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أمس السبت، إلى بلده بعد زيارة إلى تركيا واصطحب معه خمسة قادة سابقين للكتيبة الأوكرانية التي دافعت عن مدينة ماريوبول على الرغم من اتفاق لتبادل الأسرى العام الماضي يشترط بقاءهم في تركيا حتى نهاية الحرب.

وسرعان ما نددت روسيا بعودة الرجال الخمسة. وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف إن تركيا انتهكت شروط تبادل الأسرى ولم تبلغ موسكو بالأمر.

وقال بيسكوف لوكالة الإعلام الروسية: "لم يبلغنا أحد بهذا. بحسب الاتفاقيات، كان على هؤلاء البقاء على أراضي تركيا حتى نهاية الصراع".

تابع موقع تحيا مصر علي