عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد زين الدين: البعض يتعامل مع المستثمرين كلصوص.. ويجب مواجهة البيروقراطية

النائب محمد زين الدين
النائب محمد زين الدين

أكد النائب محمد زين الدين، عضو مجلس النواب، أن الدولة تقوم بجهود كبيرة لحل مشكلات الاستثمار والمستثمرين، لكن على أرض الواقع لا يوجد استثمار أو حل مشكلات.

تحيا مصر

تعديل قانون الاستثمار

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي أثناء مناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة لتعديل قانون الاستثمار.

وأشار زين الدين، إلى أن استمرار مشكلات المستثمرين تدفع رئيس الجمهورية للتدخل، متسائلًا: “من الذي يقوم بتنفيذ تعديلات قانون الاستثمار على أرض الواقع؟”.

التعامل الخاطئ مع المستثمر يعطل الاستثمار

وقال النائب: "للأسف الشديد اللي بيتعامل مع المستثمرين بيتعامل على أنهم جايين يسرقوا البلد ولصوص، وهو الأمر الذي يعطل الاستثمار".

وطالب زين الدين، بضرورة العمل وفقًا لآليات القانون، "واللي يخطأ لازم يتحاسب"، متابعًا: الاستثمار معناه فرصة عمل وإنتاج وتقليل الطلب على الدولار ومن ثم زيادة قوة الجنيه أمام العملات الأجنبية".

حل مشكلات الاستثمار

وشدد عضو مجلس النواب، على ضرورة أن يكون هناك فكر جديد لدى الحكومة في حل مشكلات الاستثمار للخروج من عنق الزجاجة، مشيرًا إلى أن هناك تعطيل في الإجراءات وبيروقراطية في تنفيذ القانون.

وقال النائب: أنا غيور على بلدي، وهناك دول نحن نسبقها بآلاف السنين، إلا أن لديهم استثمارات ومناخ أفضل منا، الأمر الذي يتطلب وجود تسهيلات حقيقية في ملف الاستثمار.

تابع موقع تحيا مصر علي