عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد الشناوي للمنتخب الأوليمبي: كنتم على قدر المسئولية.. وننتظركم في الأولمبياد

تحيا مصر

حرص محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على الإشادة بتأهل المنتخب الأولمبي لـ أولمبياد باريس 2024، مؤازرًا اللاعبين بعد خسارتهم في نهائي كأس الأمم الإفريقية أمام منتخب المغرب.

الشناوي يُشيد بتأهل المنتخب لـ الأولمبياد

 ونشر الشناوي، رسالة دعم لـ المنتخب الأولمبي، وقال: “ كنتم على قدر المسئولية.. وننتظركم في الألمبياد".

وتلقى المنتخب الأولمبي، خسارة قاسية، في نهائي كأس الأمم الإفريقية تحت سن 23 عام، أمام منتخب المغرب، بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، خلال المواجهة التي جمعت بينهما مساء أمس السبت.

لكن على الجانب الآخر، نجح الفراعنة في التأهل لدورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024، بعد أن حصدوا المركز الثاني في البطولة الإفريقية.

أرقام ميكالي مع المنتخب الأولمبي

وقدم المنتخب المصري، أداءًا رجوليًا في البطولة، استحق عليه الثناء والشكر من جميع من في المنظومة الرياضية، كذلك تم الاشادة بـ ميكالي، الذي أخرج قدم جيلًا واعدًا ومبشرًا.

وعلى الرغم من أن ميكالي قاد المنتخب، في 18 مباراة سابقة، إلا أنه استطاع الفوز في 10 مواجهات، تعادل في 7 مواجهات، ولم يتلقى أي خسارة.

سجل لاعبو المنتخب المصري تحت قيادة ميكالي، 18 هدفًا، واستقبلت شباكهم 6 أهداف.

مشوار منتخب مصر في البطولة الإفريقية

استهل المنتخب الأولمبي، مشواره ببطولة كأس الأمم الإفريقية، بمواجهة منتخب النيجر، في دور المجموعات، وانتهى هذا اللقاء بنتيجة التعادل السلبي.

ثم تفوق المنتخب المصري، بنتيجة هدف دون رد على حساب منتخب مالي، وفي ختام دور المجموعات، تفوق بنتيجة هدفين دون رد، على حساب منتخب الجتبون.

وفي دور نصف النهائي، تمكن المنتخب المصري، من الفوز بنتيجة هدف دون رد، سجله محمد شحاتة، وضمن المنتخب التأهل لدورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024.

سجل لاعبو المنتخب الوطني 4 أهداف خلال  4 مباريات، ولم يستقبلوا أي شباك، لتكون تلك المرة الأولى التي لم يستقبل فيها أي منتخب لأي هدف خلال منافسات البطولة.

تابع موقع تحيا مصر علي