عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ميدو يطالب فيتوريا بضم حمزة علاء لقائمة مصر في أمم أفريقيا 2023

تحيا مصر

طالب أحمد حسام ميدو، روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الوطني الأول، بضم على الأقل 4 لاعبين من المنتخب الأولمبي لقائمة المنتخب الوطني الأول في منافسات أمم أفريقيا 2023.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

قال ميدو في تصريحاته عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور: "لابد من وجود على الأقل 4 لاعبين من المنتخب الأولمبي في منافسات أمم أفريقيا 2023"

وأضاف: "لابد من وجود حمزة علاء في قائمة أمم أفريقيا 2023 ويكون الحارس الثالث لمنتخب مصر الوطني الأول" 

وواصل: "لابد من منح فرصة أيضا لحسام عبد المجيد للتطور، وهذا هو النجاح الحقيقي" 

واختتم: "وملهاش لازمة إنك تنزل 3 أو 4 لاعيبة كبار يروحوا الأولمبياد، ليه تحرم لاعبين شباب حاربوا وبقوة إنهم يلعبوا الأولمبياد".

خسارة منتخب مصر 

وعلى الرغم من تقدم المنتخب المصري، بالهدف الأول عن طريق لاعبه محمود صابر، الذي أطلق قذيفة مدية، في مرمى أسود الأطلس، إلا أن الأخير تمكن من العودة في اللقاء، عن طريق تسجيل هدف التعادل عند الدقيقة 38 من زمن الشوط الأول، ثم الهدف الثاني القاتل، عند الدقيقة 105 من زمن الوقت الإضافة الأول.

الأشواط الأصلية من المباراة، انتهت بنتيجة التعادل الإيجابي 1/1، قبل أن ينجح عناصر المنتخب المغربي، في تسجيل الهدف الثاني، عن طريق ركلة حرة أخطأ حمزة علاء حارس الفراعنة، في التعامل معها بنجاح، لينقضي آمال الفراعنة في البطولة، لكن تحقق الهدف بتأهلهم لدورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024.

مشوار منتخب مصر

استهل المنتخب الأولمبي، مشواره ببطولة كأس الأمم الإفريقية، بمواجهة منتخب النيجر، في دور المجموعات، وانتهى هذا اللقاء بنتيجة التعادل السلبي.

ثم تفوق المنتخب المصري، بنتيجة هدف دون رد على حساب منتخب مالي، وفي ختام دور المجموعات، تفوق بنتيجة هدفين دون رد، على حساب منتخب الجتبون.

وفي دور نصف النهائي، تمكن المنتخب المصري، من الفوز بنتيجة هدف دون رد، سجله محمد شحاتة، وضمن المنتخب التأهل لدورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024.

سجل لاعبو المنتخب الوطني 4 أهداف خلال  4 مباريات، ولم يستقبلوا أي شباك، لتكون تلك المرة الأولى التي لم يستقبل فيها أي منتخب لأي هدف خلال منافسات البطولة. 

تابع موقع تحيا مصر علي