عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالصور.. وزير الرياضة يستقبل أبطال منتخب مصر الأوليمبي بعد العودة من المغرب

تحيا مصر

حرص أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على التواجد في مطار القاهرة الدولي، من أجل استقبال بعثة منتخب مصر الأولمبي، القادمة من الدار البيضاء بعد حصد المركز الثاني ببطولة الأمم الأفريقية.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

واستقبل وزير الشباب والرياضة لاعبي المنتخب الأولمبي بعد في نهائي كأس الأمم الإفريقية أمام منتخب المغرب.

الجدير بالذكر ان  شهد التشكيل المثالي لبطولة كأس أمم إفريقيا تحت الـ 23 عامًا تواجد 4 لاعبين مصريين من ضمنها، المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، وحقق منتخب المغرب لقب كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا بالفوز على مصر بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية التي وصلت للوقت الإضافي بعد التعادل 1-1 في الوقت الأصلي.

No description available.
No description available.
No description available.

من هم الرباعي؟

وتم اختيار الرباعي المصري، حمزة علاء وحسام عبد المجيد وإبراهيم عادل وأسامة فيصل ضمن الفريق المثالي للبطولة، كما كان في مرحلة المجموعات، حسب اللجنة الفنية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وجاء اختيار حمزة علاء كأفضل حارس مرمى في البطولة بعد حفاظه على نظافة شباكه خلال 4 مباريات، فيما تواجد حسام عبد المجيد في خط الدفاع بجوار المغربي زكريا الوحدي والماليان إبراهيما سيسيه وفودي دوكوري

كما تواجد في منتصف الملعب المالي مامادو سنجاري ومواطنه سيدوبيا سيسي، والمغربي إسماعيل صيباري، واختير أسامة فيصل وإبراهيم عادل ضمن الثلاثي الهجومي مع المغربي عبد الصمد الزلزولي. 

مشوار منتخب مصر

استهل المنتخب الأولمبي، مشواره ببطولة كأس الأمم الإفريقية، بمواجهة منتخب النيجر، في دور المجموعات، وانتهى هذا اللقاء بنتيجة التعادل السلبي.

ثم تفوق المنتخب المصري، بنتيجة هدف دون رد على حساب منتخب مالي، وفي ختام دور المجموعات، تفوق بنتيجة هدفين دون رد، على حساب منتخب الجتبون.

وفي دور نصف النهائي، تمكن المنتخب المصري، من الفوز بنتيجة هدف دون رد، سجله محمد شحاتة، وضمن المنتخب التأهل لدورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024.

سجل لاعبو المنتخب الوطني 4 أهداف خلال  4 مباريات، ولم يستقبلوا أي شباك، لتكون تلك المرة الأولى التي لم يستقبل فيها أي منتخب لأي هدف خلال منافسات البطولة.

تابع موقع تحيا مصر علي