عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمطار غزيرة وفيضانات خطيرة في ولاية أميركية والسلطات تعلن حالة طوارئ

تحيا مصر

أفادت وسائل إعلام أمريكية، بسقوط أمطار غزيرة على ولاية نيويورك، متسببة بفيضانات، مما دفع السلطات إلى إعلان حالة الطوارئ. 

تحيا مصر 

فيضانات في ولاية نيويورك 

ووفق  تقارير إعلامية فتسببت الفيضانات إلى مقتل امرأة أثناء محاولتها مغادرة منزلها مع كلبها في منطقة هادسون فالي عندما جرفتها المياه.

وأعلنت حاكمة الولاية كاثي هوشول حالة طوارئ في مقاطعة أورانج، شمال غربي مدينة نيويورك، وفي مقاطعة أونتاريو بوسط الولاية، لافتا إلى أن ما يصل إلى 200 ملم من الأمطار خلقا ظروفا "مهددة للأرواح بسبب الفيضانات". وقالت "نقترب من مرحلة خطرة في أوضاع الطقس هذه".

بحلول مساء الأحد كانت الكهرباء قد انقطعت عن أكثر من 12 ألف مشترك، حسبما قال مكتبها.

وغمرت الأمطار الغزيرة طرقا وحاصرت مواطنين في سياراتهم ومنازلهم.

وأعلنت  هيئة الأرصاد الوطنية إنها "تتلقى تقارير عدة عن فيضانات خطيرة وأشخاص عالقين في مركبات في شرق مقاطعة أورانج". ونبهت السائقين إلى توخي الحذر.

وكانت الطرق السريعة مغمورة بالمياه في خمس مقاطعات على الأقل، من بينها مقاطعة ويستشستر المحاذية لمدينة نيويورك شمالا، ولها حدود مع نهر هادسون.

وأعلن مكتب الحاكمة إن على الولاية الاستعداد لمزيد من العواصف اليوم الاثنين.

وأضاف "يتوقع أن يستمر هطول الأمطار الغزيرة الناجمة عن عواصف رعدية بطيئة في التسبب في فيضانات عارمة وفيضانات معتدلة إلى معزولة لأنهر حتى الاثنين".

مقتل 6 أشخاص في هجوم على حضانة في الصين 

وفي سياق منفصل، أفادت وسائل إعلام صينية، بمقتل 6 أشخاص وجرح آخر في هجوم على دار حضانة في ليانج يانج بإقليم غوانغدونغ جنوب الصين.

وقالت المتحدثة باسم الحكومة: "بين الضحايا معلم واثنان من الأهالي وثلاثة تلاميذ.. واعتقل مشتبه به". ولم تكشف المزيد من التفاصيل بشأن هويات وأعمار الضحايا، ولا عن السلاح المستخدم في الهجوم.

فيما كشفت هيئة الإذاعة البريطانية BBC عن عمر منفذ الهجوم وذكرت أن الرجل الموقوف يبلغ من العمر 25 عاماً، وأن الشرطة تحقق في سبب الهجوم. كما وصفت الشرطة الواقعة بـ "الاعتداء المتعمد".

تابع موقع تحيا مصر علي