عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمريكا تعلن مقتل قيادي بارز في تنظيم داعش بسوريا

تحيا مصر

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الأحد، عن مقتل زعيم تنظيم داعش أبو أسامة المهاجر في شرق سوريا، خلال غارة جوية، نفذت الجمعة الماضي.

تحيا مصر 

مقتل قيادي داعشي في سوريا 

وأضافت القيادة المركزية الأمريكية أن الغارة في سوريا أسفرت عن مقتل زعيم داعش بسوريا رغم مضايقات روسية، مؤكدة أنها "ملتزمة بهزيمة داعش في جميع أنحاء المنطقة".

وصرح الجنرال مايكل إريك كوريلا، قائد القيادة المركزية الأمريكية: "لقد أوضحنا أننا نظل ملتزمين بهزيمة داعش في جميع أنحاء المنطقة".

وأضاف "داعش لا يزال يشكل تهديدًا، ليس فقط للمنطقة ولكن خارجها أيضًا".

مقتل 3 مطلوبين محكومين بقضايا الإرهاب باشتباك مسلح مع قوة أمنية في الأردن 

وفي سياق منفصل، أفادت وسائل إعلام اردنية، اليوم الأحد، بمقتل 3 عناصر محكومين عليهم بقضايا الإرهاب في جنوب شرقي الأردن. 

وقال المتحدث الرسمي باسم مديرية الأمن العام عامر السرطاوي إن: "قوة أمنية خاصة داهمت موقع وجود ثلاثة مطلوبين بقضايا إرهابية، بالقرب من الشريط الحدودي الجنوب الشرقي البلاد" 

واضاف السرطاوي أن: "منهم شخصان فرا من داخل أحد مراكز الإصلاح والتأهيل قبل أيام وثالث هو أحد المطلوبين الرئيسين في خلية الحسينية الإرهابية واستشهاد العميد عبد الرزاق الدلابيح وبحقه عدة طلبات بقضايا إرهابية أخرى وشقيق أحد النزلاء الفارين، وطبقت معهم قواعد الاشتباك بعد أن بادروا بإطلاق عيارات نارية كثيفة باتجاه القوة، مما أدى إلى مقتل المطلوبين الثلاثة". 

وأكد أن القوة الأمنية حاصرت الأشخاص بعد ملاحقتهم والوصول إليهم وطبقت معهم قواعد الاشتباك بعد أن قاموا بإطلاق عيارات نارية كثيفة باتجاه القوة من أسلحة نارية أوتوماتيكية كانت بحوزتهم مما أدى لمقتلهم جميعا، وجرى نقل الجثث وجمع المضبوطات كافة التي كانت بحوزتهم، ومن بينها أحد الأسلحة النارية الأوتوماتيكية التي استخدموها لمقاومة القوة.

تابع موقع تحيا مصر علي