عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكيل البرلمان محمد أبو العينين : الانضمام للتحالف الوطنى للعمل الأهلى اختيارى.. ووجوده يدعم تطوير القرى الأكثر فقرًا..صور وفيديو

محمد أبو العينين
محمد أبو العينين

قال النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، إن مشروع قانون التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، اختياري ولا يجبر أي جمعية أو مؤسسة أهلية  للانضمام إليه، مشيرًا إلى أن قانون التحالف يضم الجمعيات الأهلية في بوتقه واحدة، ويقدم فكرًا جديدًا وهو الدخول للقري الأكثر فقرا، وتنوع المساعدات، كل ذلك تجمع في منظومه جديدة، موجهًا التحية لكل من شارك فى إعداد  مشروع قانون التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، ولأهل الخير الداعمين للعمل الخيري والجهات الداعمة للعمل التنموي في مصر.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مناقشة مشروع القانون المقدم من  النائب طارق رضوان (وأكثر من عشر عدد الأعضاء) بشأن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بحضور الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي.

أبو العينين: الانضمام للتحالف الوطنى للعمل الأهلى اختيارى ووجوده يدعم تطوير القرى الأكثر فقرًا

وأكد "أبو العينين"، أن مشروع قانون التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، سيحدث طفرة فى العمل الأهلى، من خلال تجميع مؤسسات العمل الأهلي جميعا فى بوتقة واحدة.

وشدد وكيل مجلس النواب ، على ضرورة نشر فكر وثقافة التطوع الخيري ورعاية أصحابه، مطالبا بإصدار قانون للتطوع ينظم عمل المتطوعين ويشجع الشباب على التطوع وينمى ثقافة التطوع ويمكن من الاعداد الجيد للمتطوعين والتفكير فى إنشاء بنك التطوع.

أبو العينين: مشروع قانون التحالف سيحدث طفرة فى العمل الأهلى

وأوضح النائب محمد أبو العينين أن من مميزاته أن يكون لهذه المؤسسة فروع في الداخل والخارج، وأيضا له بصمات في ربوع مصر بأفكار جديدة وغير تقلدية.

وقال وكيل النواب إنه من المهم ألا يقتصر  دور التحالف على الداخل فقط بل لابد أن يكون له دور خارجى كإطار له مصداقية يجمع منظمات المدنى فى التعبير عن وجهة نظر مصر فى مواجهة حملات بعض المنظمات التى تسئ لمصر بالاستناد الى معلومات مضللة.

تابع موقع تحيا مصر علي