عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سكاي توضح حقيقة انتقال بوجبا إلى أخد أندية الدوري السعودي

تحيا مصر

أكدت شبكة «سكاي سبورتس» البريطانية بـ مكتب إيطاليا أن اللاعب الدولي الفرنسي بول بوجبا، نجم خط وسط الفريق الكروي الأول بنادي يوفنتوس لن ينتقل إلى الدوري السعودي هذا الصيف.

وزار النجم الدولي الفرنسي السعودية خلال الأيام القليلة الماضية، وانتشرت تقارير حول زيارته لمقر نادي اتحاد جدة السعودي، في الوقت الذي ذكر فيه جيانلوكا دي مارزيو، الصحفي المتخصص في أخبار الانتقالات والصفقات أن اتحاد جدة قدم عرضًا ضخمًا لبول بوجبا من أجل ضمه.

تفاصيل عرض بوجبا

العرض يتمثل في تقاضي 100 مليون يورو خلال 3 مواسم، ولم الشمل مع مواطنيه كريم بنزيما ونجولو كانتي، لكن شبكة سكاي أن بوجبا سافر إلى المملكة العربية السعودية لأسباب شخصية فقط، لا تتعلق بكرة القدم، وأوضحت الشبكة الشهيرة أن الفرنسي عاد إلى تورينو صباح الاثنين على متن رحلة خاصة من جدة تمهيدا للانضمام لاستعدادات يوفنتوس للموسم الجديد.

ورفض بول بوجبا العروض السعودية المقدمة إليه لضمه خلال الانتقالات الصيفية الجارية وفقًا لما ذكرته صحيفة "لا جازيتا ديلور سبورت" الإيطالية قبل يومين.

سبب رفض بوجبا

وأوضحت الصحيفة الإيطالية أن رفض بوجبا يأتي لرغبته في إثبات نفسه في يوفنتوس، إذ أن اللاعب صاحب الـ30 عاما خاض 161 دقيقة فقط على مدار 10 مباريات منذ عودته إلى يوفنتوس من مانشستر يونايتد الصيفة الماضي بسبب الإصابات.

وأوضح التقرير أن بوجبا اتفق مع وكيلته «رافائيلا بيمنيتا» على الاستمرار في يوفنتوس ورفض العروض، لكن ذكرت الصحيفة الإيطالية أنه حال رحيل بوجبا فإن يوفنتوس سيتوجه لضم سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش من لاتسيو.

وخلال الصيف الجاري ضمت الأندية السعودية كل من كريم بنزيمة ونجولو كانتي وفيليبي جوتا للاتحاد، روبن نيفيز وكاليدو كوليبالي للهلال، وإدوارد ميندي وروبرتو فيرمنيو للأهلي، ومارسيلو بروزوفيتش للنصر.

هدف تخصيص الأندية السعودية

ويهدف نقل الأندية وتخصيصها بشكل عام إلى تحقيق قفزات نوعية بمختلف الرياضات في المملكة بحلول عام 2030، لصناعة جيل متميز رياضياً على الصعيدين الإقليمي والعالمي، إضافة إلى تطوير لعبة كرة القدم ومنافساتها بصورة خاصة لعدة أهداف مثل:

- الوصول بالدوري السعودي إلى قائمة أفضل 10 دوريات في العالم.

- زيادة إيرادات رابطة الدوري السعودي للمحترفين من 450 مليون ريال إلى أكثر من 1.8 مليار ريال سنويا.

- رفع القيمة السوقية للدوري السعودي للمحترفين من 3 مليارات إلى أكثر من 8 مليارات

تابع موقع تحيا مصر علي