عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعليم النواب تناقش إحلال وتجديد لمبنى مدرسة المحطة الابتدائية بمركز أبو تشت بقنا

تحيا مصر

تعقد لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، برئاسة الدكتور سامي هاشم، اليوم الثلاثاء، عقب الجلسة العامة، اجتماعًا لمناقشة موضوعات طلبات الإحاطة المقدمة من النائب عبدالفتاح محمد الشحات، بشأن استغلال مبنى بمدرسة وحدة أبو شوشة لإقامة مدرسة إعدادي بقرية البحرى سمهود مركز أبو تشت محافظة قنا، نظراً للكثافة العالية للتلاميذ بالفصول.

تحيا مصر

تعليم النواب تناقش طلبات النائب عبدالفتاح محمد الشحات

وأخر بشأن إحلال وتجديد لمبنى مدرسة المحطة الابتدائية بمركز أبو تشت محافظة قنا من قبل الهيئة العامة للأبنية التعليمية وهيئة السكك الحديدية، للقضاء على مشكلة الكثافات.

كما تناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد عبدالسلام حجازي، بشأن تأخر الهيئة العامة للأبنية التعليمية فى طرح مدارس (محمد جاوشنيس بكفر عسكر شنديد، الشهيد أحمد صبحى الماحى بجزيرة الضهرية، الشهيد على عبدالنبى الفار الصناعية – الشهيد عبدالعظيم عبدالله قاسم – المدرسة المشتركة) بمركز إيتاى البارود - محافظة البحيرة.

تعليم النواب تناقش طلب إحاطة للنائب محمد عبد الرحمن راضي

وتناقش تعليم النواب اليوم أيضًا طلب إحاطة للنائب محمد عبد الرحمن راضي، بشأن عدم صدور قرار ترخيص رسمي لمدرسة سان أرسانى للغات التابعة لإدارة غرب القاهرة التعليمية (حي بولاق أبو العلا)، علماً بأن المدرسة تعمل برخصة مؤقتة من الوزارة.

وتناقش اللجنة أيضًا طلب إحاطة مقدم من النائبة حنان يشار، بشأن آليات استغلال الإجازة الصيفية داخل المدارس.

والجدير بالذكر، أن النائب سامي هاشم، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، قد أعلن موافقته مسبقًا على تعديلات الضريبة على الدخل، مطالبًا بضرورة حصر للأراضي الفضاء والمملوكة للدولة، ومنحها للتربية والتعليم لتحفيف العبء عنها وتخفيف كثافة الفصول.

تفعيل صندوق الوقف الخيري للمساهمة في بناء المدارس

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مناقشة تقرير تعديل بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم 91 لسنة 2005 وبتعديل بعض أحكام القانون رقم 182 لسنة 2020 بإلغاء الإعفاء المقرر على عوائد أذون الخزانة والسندات أو الأرباح الرأسمالية الناتجة عن التعامل في هذه الأذون والسندات من الضريبة على الدخل، ومشروع قانون مقدم من النائبة ميرفت آلكسان و60 نائبًا (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس) بتعديل بعض أحكام القانون رقم 91 لسنة 2005 بإصدار قانون الضريبة على الدخل.

تفعيل صندوق رعاية المعلمين

كما طالب رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب، الحكومة بضرورة تفعيل صندوق رعاية المعلمين، ونحتاج لتفعيل صندوق الوقف الخيري للمساهمة في بناء المدارس، لذا فإنني أرى أن هناك ضرورة حتمية لتعديل الضريبة على الدخل، وهو قانون لابد من الموافقة عليه لدعم الموازنة العامة للدولة.

تابع موقع تحيا مصر علي