عاجل
السبت 13 يوليو 2024 الموافق 07 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد سلطان: علاقات مصر الخارجية متوازنة ورشيدة والتشكيك في ذلك يتنافى مع الواقع

النائب محمد سلطان
النائب محمد سلطان

قال النائب محمد سلطان، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن مصر على مدار الـ 10 سنوات الأخيرة حققت بصمة كبيرة في علاقاتها الخارجية، إذا سارت على نهج متوازن ورشيد للغاية، أعادها لريادتها المعهودة إقليميا ودوليًا، مشيرًا إلى أن ذلك تجلى في عددٍ من القضايا الدولية التي كانت مصر رائدة فيها.

النائب محمد سلطان: علاقة مصر الخارجية متوازنة ورشيدة والتشكيك في ذلك يتنافى مع الواقع

وأضاف "سلطان"، في تصريحات له، أن ما يثار حول تراجع دور مصر في العلاقات الخارجية ليس له أي أساس من الصحة، فقد استطاعت مصر على مدار السنوات الأخيرة أن تكون جزءا من المعادلة الدولية في كثير من القضايا الدولية، كما تميزت علاقة مصر بالتوازن مع القوى العظمى سواء في الشرق أو الغرب.

ونوه عضو لجنة حقوق الإنسان، بأن دور مصر في السودان منذ اندلاع الأزمة دور كبير، سواء في استقبال النازحين، أو من خلال فتح محادثات بين العناصر المتقاتلة، وآخرها إعلان استضافة القاهرة لـ قمة دول جوار السودان، والتي تعقد يوم الخميس المقبل، لافتًا إلى أن ذلك يدحض الافتراءات التي تقلل من الجهد المصري في هذا الملف.

النائب محمد سلطان: مصر تقوم بدور حيوي في السودان

ولفت عضو مجلس النواب إلى أن علاقة مصر بالغرب ليس بها أي توتر كما يحاول البعض أن يدعي، بل بالعكس هناك تقدم في تلك العلاقات، والدليل الدعوة التي وجهها الرئيس االفرنسي إلى الرئيس السيسي لحضور القمة الدولية لميثاق التمويل العالمي الجديد، والتي عقدت بنهاية يونيو الماضي.

تابع موقع تحيا مصر علي