عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس حزب الاتحاد: مصر استعادت دورها الرائد إقليميا ودوليا.. وأغراض معينة تدفع البعض للتشكيك

رضا صقر رئيس حزب
رضا صقر رئيس حزب الاتحاد

علق المستشار رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، على ما أثير حول الملف الخارجي وتراجع الدور المصري فيه، مؤكدًا أنها ادعاءات يكذبها الواقع الذي نعيشه، فالدولة المصرية نجحت في استعادة ريادتها بالمحيط العالمي الإقليمي.

رئيس حزب الاتحاد: مصر استعادة دورها الرائد إقليميا ودوليا

وقال "صقر"، في تصريح خاص لـ "تحيا مصر"، إن مصر نجحت خلال الفترة الأخيرة من إقامة علاقات متوازنة مع كل الأطراف في الشرق والغرب، لافتًا إلى أن هذه الدور المصري جعل مصر رائدًا حقيقيا في الملفات المختلفة.

وأضاف رئيس حزب الاتحاد أنه في الوقت الذي تستضيف فيه القاهرة لقمة دول جوار السودان، يقوم البعض بالتشكيك في دور مصر من الأزمة هناك، والذي كان حيويا منذ اللحظة الأولى، سواء من خلال استضافة النازحين والذي وصل عددهم إلى 9 ملايين شخصًا أو من خلال عقد الحوار بين العناصر السودانية.

رئيس حزب الاتحاد: مصر لها دور كبير في الملف الليبي والسوداني

ولفت رضا صقر إلى أن مصر أدارت الملف الليبي بعقلانية وحكمة، وراعت المفاوضات الدائرة بين الأطراف الليبية واستضافة القاهرة العديد من الاجتماعات آخرها لجنة 6+6.

ولفت عضو مجلس النواب إلى أن علاقة مصر بالغرب ليس بها أي توتر كما يحاول البعض أن يدعي، بل بالعكس هناك تقدم في تلك العلاقات، والدليل الدعوة التي وجهها الرئيس االفرنسي إلى الرئيس السيسي لحضور القمة الدولية لميثاق التمويل العالمي الجديد، والتي عقدت بنهاية يونيو الماضي.

تابع موقع تحيا مصر علي