عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«حققت قفزة تاريخية».. وكيل تشريعية النواب لـ تحيا مصر: السياسية المصرية الخارجية بأفضل حالاتها في عهد الرئيس السيسي

تحيا مصر

أكد النائب إيهاب الطماوي وكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، أن الدولة المصرية دولة ذات سيادة، لافتا أنها ستعادت دورها في العلاقات الدولية على كافة الأصعدة و المستويات وحققت قفزة تاريخية، و يظهر ذلك في دور مصر مع المنظمات الدولية و الأقليمية و دورها المؤثر في تحقيق الأمن و السلم الدوليين.

الطماوي: مصر استعادت دورها في العلاقات الدولية على كافة الأصعدة و المستويات وحققت قفزة تاريخية

وأضاف النائب إيهاب الطماوي، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر: وكذلك دورها في التجمعات الدولية النوعية و المتخصصة سواء علي مستوي المنظمات أو الدول، فضلا عن دورها الأقليمي على مستوى الشرق الأوسط و الدول العربية و أيضا عودة دورها الرائد والاستراتيجي لحماية الأمن القومي العربي، بجانب دورها القاري في أفريقيا و استعادة دورها المحوري داخل القارة السمراء.

وأكد وكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، أن ثقل مصر يظهر جليا واضحا في مكافحة الجرائم العبر دولية مثل دورها المؤثر في مكافحة الهجرة غير الشرعية و جرائم غسيل الأموال، معقبا:" و يبقى دور مصر الذي غير وجه التاريخ بدحر قوي الأرهاب الدولي".

النائب إيهاب الطماوي: دور الدولة المصرية  في العلاقات الدولية  محوريا في عهد الرئيس السيسي

وتابع النائب إيهاب الطماوي: دور الدولة المصرية  في العلاقات الدولية  دورا  محوريا في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي على كافة المستويات، فمصر لاعب رئيسي في النظام الدولي.

تابع موقع تحيا مصر علي