عاجل
الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مؤتمر صحفى موسع لرئيس الوزراء لاستعراض موقف الطروحات الحكومية.. اليوم

تحيا مصر

يعقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، مؤتمرا صحفيا موسعا، اليوم الثلاثاء، بالعاصمة الإدارية الجديدة  لاستعراض موقف الطروحات الحكومية، وعدد من الإجراءات الخاصة بزيادة مشاركة القطاع الخاص فى الأنشطة الاقتصادية. 

مؤتمر صحفى موسع لرئيس الوزراء لاستعراض موقف الطروحات الحكومية.. اليوم

وكان الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس الوزراء، قد أعلن من قبل أنه يتم التحرك فى ملف الطروحات من خلال خطة متكاملة تشتمل على العديد من الإجراءات والتفاصيل المحددة.

وكان قد كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن خطة الطروحات الجديدة، وآخر التفاصيل الخاصة بالشركات التي تم إعلان طرحها في البورصة.

الطروحات الحكومية

وقال "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي سابق ، بمدينة العبور الجديدة، أن القوات المسلحة كانت قد طرحت شركتي وطنية وصافي للبيع، لكنها قدمت عدد أكبر من الشركات سيتم طرحها مستقبلًا، مشيرًا إلى أننا نستهدف قبل نهاية شهر يونيو أن يتم إنجاز ما يعادل 2 مليار دولار من خطة الطروحات.

على جانب آخر، أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن مناخ الاستثمار في مصر أصبح أكثر تحفيزًا وجذبًا؛ بما نمتلكه من بنية أساسية قوية وقادرة على استيعاب المزيد من الأنشطة الإنتاجية، وفي ظل الإرادة السياسية الداعمة بكل قوة للمسار التنموي بالعمل المتواصل على توسيع مساهمات القطاع الخاص من خلال آفاق واعدة في المجالات التنافسية العالمية التي تراعي البعد البيئي؛ اتساقًا مع توجه الدولة بالمضي على طريق التحول الأخضر بالتوسع في المشروعات الصديقة للبيئة، لافتًا إلى أن الحكومة تبذل جهودًا كبيرة، تستهدف تدفق المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية، وإرساء دعائم شركات فعالة مع القطاع الخاص، من خلال التدابير والإجراءات والسياسات المحفزة للاستثمار، ومنها: وثيقة سياسة ملكية الدولة وبرنامج «الطروحات الحكومية» الذي نتطلع أن يسهم في جذب شرائح جديدة من المستثمرين. 

تابع موقع تحيا مصر علي