عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الداخلية تضبط سيدتان أوهموا المواطنين بتوفير شهادات دراسية

متهمة - أرشيفية
متهمة - أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط تشكيل عصابى تخصص فى النصب والإحتيال على المواطنين بزعم توفير شهادات دراسية منسوب صدورها للعديد من الجامعات نظير مبالغ مالية، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والإحتيال على المواطنين بقصد  الإستيلاء على أموالهم.

الداخلية تضبط عصابة تزوير الشهادت الدراسية

أكدت معلومات وتحريات أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة وجود حساب على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" يقوم بالترويج لشهادات تخرج دراسية منسوب صدورها للعديد من الجامعات المصرية "على خلاف الحقيقة" نظير مبالغ مالية.  

التحريات: سيدتان وراء النصب والإحتيال على المواطنين

تم تشكيل فــريق بحث بالتنسيق مع أجهزة وزارة الداخلية بقطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات توصلت جهوده إلى تحديد القائمين على إدارة الحساب المشار إليه وتبين أنهم (سيدتان ، وعامل "له معلومات جنائية" – مقيمين بمحافظة كفر الشيخ) حيث كونوا تشكيل عصابى تخصص فى النصب والإحتيال والإستيلاء على أموال المواطنين الراغبين فى الحصول على تلك الشهادات من خلال إنشاء المتهمتان العديد من الحسابات على مواقع التواصل الإجتماعى المختلفة.

الداخلية: سيدتان أوهموا المواطنين بتوفير شهادات دراسية

كما تبين من تحريات أجهزة وزارة الداخلية، قيام المتهمين بنشر منشورات على تلك الصفحات زاعمين قدرتهم على توفير شهادات دراسية لمن يرغب فى الحصول عليها منسوبة للعديد من الجامعات المصرية "على خلاف الحقيقة" بمقابل مادى ، وعقب الإيقاع بالمجنى عليهم وتحويلهم جزء من المبلغ المالى المتفق عليه على محفظة مالية مربوطة على هاتف محمول بحوزة المتهم المشار إليه كمقدم يقوموا بغلق حساباتهم والإستيلاء على أموالهم مستغلين خشية المجنى عليهم الإبلاغ عن تلك الوقائع لعدم تعرضهم للمسائلة القانونية.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعى " الأمن العام – نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات" ، ومديرية أمن كفر الشيخ تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبطهم وعُثر بحوزتهم على (2 هاتف محمول) بفحصهما فنياً تبين إحتوائهما على آثار ودلائل تؤكد نشاطهم الإجرامى المشار إليه.  

بمواجهة المتهمين أمام أجهزة وزارة الداخلية أقروا بنشاطهم الإجرامى وأضافوا بإرتكاب عدد (16) واقعة بذات الأسلوب الإجرامى، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع موقع تحيا مصر علي