عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فيضانات وانهيارات أرضية.. إجلاء 40 ألف مواطن في الصين والسلطات تحذر من عواصف مرعبة

فيضانات - الصين
فيضانات - الصين

أجلت السلطات الصينية أكثر من 40 ألفا في إقليم سيتشوان بسبب الفيضانات وسط تحذيرات من حدوث عواصف رعدية خلال الساعات القادمة.

تحيا مصر 

أمطار غزيرة وانهيارات أرضية وسقوط قتلى في الصين

وخلال الأسابيع الماضية، أغرقت الأمطار الغزيرة مناطق مختلفة مما تسبب في فيضانات وانهيارات أرضية ألحقت أضرارا بالمنازل ودمرت البنية التحتية وأدت إلى مقتل العديد من الأشخاص.

وتأتي الأمطار والفيضانات في الوقت الذي تشهد فيه مناطق أخرى من العالم هطولا كارثيا مماثلا للأمطار مما أثار مخاوف حيال وتيرة تغير المناخ.

وأصدرت مدينة تشنغتشو عاصمة إقليم خنان تحذيرا باللون الأحمر وهو الأعلى في نظام تحذير من أربع درجات من أمطار غزيرة فيما سجلت عدة مناطق هطول أمطار غزيرة.

وأفادت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) نقلاً عن هيئة الأرصاد الجوية مددت تحذيرا من عواصف مطيرة حتى يوم الخميس لعدة أقاليم.

عواصف رعدية ورياح شديدة وبرد

وأعلن  مركز الأرصاد الجوية الوطني إن بعض هذه المناطق قد يشهد سقوط أكثر من 70 ملليمترا من الأمطار خلال ساعة واحدة بالإضافة إلى عواصف رعدية ورياح شديدة وبرد.

و حذر مسؤولون من طقس شديد وكوارث جغرافية خلال شهر يوليو. 

بريطانيا تزود أوكرانيا بذخيرة ومركبات و65 مليون دولار لإصلاح المعدات العسكرية 

وفي سياق منفصل، أعلنت الحكومة البريطانية إنها ستزود أوكرانيا بأكثر من 70 مركبة قتالية ولوجستية وآلاف القذائف لدبابات "تشالنجر 2" وحزمة دعم قدرها 50 مليون جنيه إسترليني (64.7 مليون دولار) لإصلاح المعدات العسكرية

وأضافت الحكومة البريطانية، أنه من المنتظر أن يوقع أعضاء "مجموعة السبع" اتفاقاً إطارياً جديداً الأربعاء، سيقدم لأوكرانيا التزامات أمنية ثنائية طويلة الأجل وسيجري إعلان تفاصيل الاتفاق لاحقاً.

تابع موقع تحيا مصر علي