عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بدعوة من إندونيسيا.. السعودية توقع على وثيقة الانضمام لمعاهدة الصداقة والتعاون مع "آسيان"

السعودية
السعودية

أفادت وكالة الأنباء السعودية “واس”، اليوم الأربعاء، بإعلان المملكة توقيع على وثيقة الانضمام لمعاهدة الصداقة والتعاون مع “آسيان”

تحيا مصر 

السعودية توقع على وثيقة الانضمام لمعاهدة الصداقة والتعاون في جنوب شرق آسيا 

ووفق وكالة الأنباء وقع وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، على وثيقة انضمام المملكة لمعاهدة الصداقة والتعاون في جنوب شرق آسيا، وذلك بدعوة من وزيرة خارجية إندونيسيا رئيسة الدورة الحالية للاجتماع الوزاري لدول رابطة جنوب شرق آسيا (آسيان)، المنعقد في العاصمة الإندونيسية جاكرتا.

وأعرب وزير الخارجية السعودي عن حرص المملكة على توسيع أطر التعاون بين المملكة ودول رابطة "آسيان" في مختلف المجالات، وإزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الأمير فيصل بن فرحان "أهمية المعاهدة في مجال التعاون في منطقة جنوب شرق آسيا، لا سيما أنها تتفق مع مبادئ ميثاق الأمم المتحدة". 

السعودية تودع ملياري دولار في حساب البنك المركزي الباكستاني 

وفي سياق منفصل، أعلن وزير المالية الباكستاني، امس الثلاثاء، إن السعودية أودعت ملياري دولار في حساب البنك المركزي الباكستاني. وتكافح باكستان ، التي تعاني من أزمة مالية، لتجنب التخلف عن سداد ديونها من خلال مساعدات مالية من دول صديقة، مثل الصين والسعودية والإمارات. 

وشكر الوزير إسحاق دار السعودية‭‭‭‭ ‬‬‬‬نيابة عن رئيس الوزراء وقائد الجيش.

وكانت السعودية قد تعهدت بالفعل بالأموال لباكستان لكنها انتظرت التوصل لاتفاق بين باكستان وصندوق النقد الدولي قبل الإيداع.

وسيساعد الدعم المالي احتياطيات النقد الأجنبي المتضائلة في البنك المركزي، والتي انخفضت إلى ما يكفي بالكاد لتغطية الواردات الخاضعة للرقابة لمدة شهر واحد.

وحصلت إسلام أباد أخيرا على خطة إنقاذ بقيمة ثلاثة مليارات دولار من صندوق النقد الدولي في أواخر الشهر الماضي.

وخفض صندوق النقد الدولي توقعاته بشأن نمو الاقتصاد الباكستاني إلى 0.5 بالمئة هذا العام، مقارنة بـ 6 بالمئة العام الماضي.

تابع موقع تحيا مصر علي