عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جامعة برج العرب التكنولوجية توقع بروتوكول تعاون مع مؤسسة مصر الخير

تحيا مصر

برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وتنفيذًا لتحقيق مبادئ وأهداف الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، وقعت جامعة برج العرب التكنولوجية بروتوكول تعاون مُشترك مع مؤسسة مصر الخير؛ بهدف تنفيذ العديد من الأنشطة والفاعليات التي تعود بالنفع على طلاب الجامعة للعديد من برامج الجامعة.

تحيا مصر 

وقع بروتوكول التعاون، د. محمد مرسي الجوهري، رئيس جامعة برج العرب التكنولوجية، ود. صابر حسن رئيس قطاع التعليم بمؤسسة مصر الخير.

متطلبات سوق العمل المهني

ويهدف البروتوكول إلى تعزيز التعاون في مجالات التدريب المختلفة وزيادة المهارات المهنية للطلاب بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل المهني، وكذلك التعاون في مجال الابتكارات التكنولوجية للطلاب، وتوفير البيئة المناسبة للدعم الفني لأنشاء المشروعات التنموية، والمشاركة في الأنشطة الطلابية لطلاب الجامعة وتوفير دورات تدريبية لتأهيلهم لسوق العمل وأخيرا المشاركة في الأنشطة التي تخدم المجتمع بما يخدم مجالات التعاون بين المؤسستين وتقديم منح دراسية للطلاب.

وأوضح د. محمد الجوهري رئيس الجامعة، أن من أهم عوامل النجاح هو المشاركة والدعم والتكاتف، فمهما كانت إمكانيات الدولة فهي في حاجة لشركاء تنمية ونجاح، من مؤسسات وشركات وأشخاص، مشيرًا إلى أن مؤسسة مصر الخير هي واحدة من المؤسسات التي تبذل كل جهدها للمشاركة المجتمعية، وتسعى إلى دعم المشروعات التنموية مختلفة بجميع أنحاء البلاد.

تدريب الطلاب لإدماجهم في سوق العمل

ومن جانبها، وأشارت د. عبير قاسم نائب رئيس الجامعة لشؤن التعليم والطلاب، والمنسق العام للبروتوكول، إلى أهمية تدريب الطلاب لإدماجهم في سوق العمل وكذلك صقل مهارتهم المهنية والتقنية من خلال التدريبات الصيفية لطلاب الجامعة مع مؤسسة مصر الخير، مشيرة إلى اهتمام الدولة بتوفير سُبل التدريب المناسبة للطالب التكنولوجي للارتقاء بمستوى الخريجين.

وأكد د. إبراهيم الفحام عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، على اهتمام الجامعة بدعم قسم الجرارات والمعدات الزراعية نظرًا لأنه سيلعب دورًا هامًا في استصلاح واستزراع العديد من الأفدنة الزراعية على مستوى الجمهورية، منوهًا إلى أن البروتوكول سيساهم في تدريب الطلاب من خلال مؤسسة مصر الخير على أحدث المعدات الزراعية فنيًا وعمليًا.

ومن جانبه، أوضح د. صابر حسن رئيس قطاع التعليم بمؤسسة مصر الخير أن البروتوكول يعكس اهتمام المؤسسة بدعم التعليم الفني، لافتًا إلى أنه تم الاتفاق على بدء تدريب 120 طالبًا من طلاب برنامج الجرارات والمعدات الزراعية بكلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة برج العرب التكنولوجية من خلال مشروع مؤسسة مصر الخير لإعداد العمالة الفنية ودعم الشباب 
المصري وتأهيله لسوق العمل، فضلًا عن تقديم مؤسسة مصر الخير المساعدة الفنية والمشورة في مجال التعليم الفني والتدريب لطلاب الجامعة.

شهد فعاليات توقيع البروتوكول، د. رانيا الشرقاوي عميد كلية تكنولوجيا العلوم الصحية بجامعة برج العرب التكنولوجية، ود. خالد الغرياني أمين عام الجامعة والمهندس احمد فراج مدير مشروع فارم أكاديمي، ود. علي عبدالعاطي مدير إدارة إنشاء وتطوير الكيانات بمؤسسة مصر الخير ومنسقي كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري والطلاب وممثلي مؤسسة مصر الخير.

تابع موقع تحيا مصر علي