عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ولاء التمامى: قمة دول جوار السودان تحرك مصري في الوقت المناسب

ولاء التمامى
ولاء التمامى

اعتبرت النائبة ولاء التمامى عضو لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، قمة دول جوار السودان مبادرة مصرية مخلصة وفي وقتها، لإنهاء الصراع العسكري في السودان. قائلة: إن مصر وبقيادة الرئيس السيسي تتحرك في الوقت المناسب تماما لحقن دماء السودانيين وإيقاف الاقتتال.

تحيا مصر

وأشارت التمامى فى تصريحات صحفي اليوم أن قمة دول جوار السودان التي دعا اليها الرئيس السيسي. قمة في منتهى الأهمية لوقف الحرب الدائرة في السودان ووضع نهاية لانهيار المؤسسات السودانية بسبب الحرب. مشيدة بالقمة وبالحضور عالي المستوى فيها.

التدهور في السوادن  يتطلب الوقف الفورى والمستدام للعمليات العسكرية

وأشادت عضو مجلس النواب ،بكلمة الرئيس السيسي خلال فعاليات القمة، والتي أكد فيها  أن التدهور في السوادن، يتطلب الوقف الفورى والمستدام للعمليات العسكرية حفاظًا على مقدرات الشعب السوداني، واتاحة الفرصة للإستجابة الإنسانية للأزمة الحادة من كافة أطراف المجتمع الدولي.

وشددت أن الموقف المصري كان ولا يزال واضحاً منذ اندلاع الأزمة، ووقف الحرب وتفعيل الحوار بين كافة أطراف النزاع.

 الموقف المصري كان ولا يزال واضحاً منذ اندلاع الأزمة

واختتمت التمامى، أن مصر، لا تزال تتحرك على كافة المستويات وتبذل قصارى جهدها لوضع حد للدم والعنف في السودان. مشيرة إلى  ان مصر فتحت أبوابها على الفور للأشقاء السودانيين النازحين إلى الحدود المصرية ووصل عدد أبناء السودان المقيمين في مصر إلى 5 ملايين سوداني يعيشون على الرحب والسعة بين أشقائهم المصريين ليصل عدد المقيمين من جنسيات البلدان العربية التي تعاني من ويلات الصراع العسكري والحروب الاهلية إلى 10 ملايين شخص.

 

تابع موقع تحيا مصر علي