عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انطلاق مارثون انتقاء المواهب بالمشروع القومي للموهبة والبطل الاوليمبي لعام ٢٠٢٣

تحيا مصر

انطلقت اليوم لجان إنتقاء المواهب الناشئة في رياضتي الجودو والمصارعة من مدينة الزقازيق بمركز شباب الزنكلون في رياضة الجودو، حيث وصل عدد المتقدمين لخوض الاختبارات الي أكثر من ٣٠٠ ناشئ لإختيار الأفضل منهم، وتدشين مراكز التدريب مستقبلًا ويشرف علي عملية الاختبارات اللجنة العلمية والفنية للمشروع القومي للموهبة والبطل الاولمبي. 

الشباب والرياضة تنتقي المواهب الناشئة بمشروع البطل الأوليمبي لعام ٢٠٢٣ 

كما انطلقت عملية الانتقاء في رياضة المصارعة من محافظة الدقهلية مدينة المنصورة، حيث وصل عدد المتقدمين لخوض الاختبارات الي أكثر من ٧٠٠ ناشئ لاختيار الافضل منهم وتدشين مراكز التدريب مستقبلا ، ويشرف علي عملية الاختبارات اللجنة العلمية والفنية للمشروع القومي للموهبة والبطل الاوليمبي .

ويذكر أن عمليات الانتقاء للمواهب الناشئة بالمشروع القومي للموهبة لعام ٢٠٢٣ في ع ٧ رياضات ( المصارعة ،الملاكمة ،جودو، تنس طاولة، العاب قوي، رفع اثقال، تايكوندو ) على أن يتواجد عدد  "١٣٠ " لجنة انتقاء لهؤلاء المواهب فى جميع محافظات مصر ال ٢٧ وذلك خلال الفترة من ١٥ يوليو الحالى حتى ٣٠ سبتمبر المقبل ومن المتوقع  انتقاء عدد"  ٢٠٠٠" لاعب ولاعبة لمرحلة البراعم .

وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة "مودة" ينظمان ندوة تثقيفية تحت عنوان " أخلاقنا " بمركز شباب الإمامين والتونسي 

الشباب والرياضة تنظم ندوة اخلاقنا بحضور وزير الرياضة 

كما نظمت وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مؤسسة "مودة" لتطوير مساجد آل البيت، ندوة تثقيفية تحت عنوان "أخلاقنا" بمركز شباب الإمامين والتونسي، في إطار البرنامج التثقيفي الموسع  لأطفال مراكز الشباب، يأتي ذلك في اطار مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين الوزارة والمؤسسة .

ومن جانبه، أكد وزير الشباب والرياضة علي أن هذا التعاون بين وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة "مودة" يهدف إلى تأهيل سكان المناطق المحيطة بتلك المساجد وتنميتهم فى كافة الجوانب الحياتية، فى ضوء مبادرة السيد الرئيس لبناء الإنسان المصرى، ومبادرة "حياة كريمة" التى تتضمن الارتقاء بحياة المواطنين معيشيا وثقافيا واجتماعيا وتنمويا.

أشار "صبحي إلي أن رسالة وزارة الشباب والرياضة ترتكز بالأساس على الإنسان، والاهتمام بالنشء والشباب في كافة أنحاء الجمهورية من خلال مجموعة من البرامج والمشروعات بالتعاون مع الوزارات والجهات المعنية في إطار من التكامل"، لافتاً إلي  أهمية نشر القيم الفاضلة، وإرساء الأخلاق، ضمن المبادرات البناءة التي تتبناها وزارة الشباب والرياضة.

وتضمنت مذكرة التفاهم العمل على تطوير وتأهيل قاطنى المنطقة المجاورة لمسجد السيدة عائشة كخطوة أولى، من خلال توفير أماكن مخصصة بمركز شباب الإمامين والتونسى، ليكون مهيأ لتقديم الأنشطة التوعوية والخدمات الاجتماعية والصحية والتعليمية لرواد مركز الشباب، بهدف تفعيل دور مراكز الشباب لبناء المجتمع وتنميته اجتماعيا وتعليميا، وتفعيل دور الشباب لتنفيذ مبادرات مجتمعية نافعة للمجتمع، واستثمار طاقات الشباب فى عمل نافع ومفيد.

تابع موقع تحيا مصر علي