عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بشرى سارة بشأن نتيجة الثانوية العامة 2023 لكل الطلاب

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة 2023

نتيجة الثانوية العامة 2023.. يترقب قطاع كبير من الطلبة والطالبات موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023 ويتساءلون بشكل دائم حول أخبار نتيجة الثانوية العامة ونسب النجاح وموعد ظهورها، حتى تصدرت الأكثر بحثا على محركات الشبكة العنكبوتية جوجل خلال هذه الأيام .

تحيا مصر 

نتيجة الثانوية العامة 2023 

حيث أنه من المقرر أن تظهر نتيجة الثانوية العامة 2023 فى مطلع الشهر القادم حسب تصريحات الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى فى تصريحاته الأخيرة.

حيث أوضح الدكتور رضا حجازى أن نسبة النجاح في مادة اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة هذا العام والتي تجاوزت ٩٠٪، وتجاوزت نسبة الحاصلين على 95% فأكثر 1.5% من عدد الطلاب، وأن نسبة النجاح في اللغة الثانية والتي تجاوزت 91% فأكثر، والحاصلين على 95% فأكثر تجاوزت 20% من عدد الطلاب.

بينما أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم الفنى أن نسية نجاح طلاب الثانوية العامة فى مادة الكيمياء 86%.

رابط نتيجة الثانوية العامة 

https://emis.gov.eg/

خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023

للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس من خلال الخطوات التالية:

أولا: الدخول على رابط مركز معلومات وزارة التربية والتعليم: اضغط

https://emis.gov.eg/

ثانيا: اختيار بوابة الثانوية العامة.

ثالثا: ثم اختيار أيقونة نتيجة الثانوية العامة 2023 والتي ستظهر بعد إعلانها رسميًا.

رابعا: أخيرًا اضغط على عرض النتيجة، وستظهر خلال لحظات بالمجموع الكلي

نتيجة الثانوية العامة 2023

وأنطلق ماراثون امتحانات الثانوية العامة يوم 12 يونيو 2023، بمادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، ثم يخوض الطلاب امتحان الاقتصاد والإحصاء، يوم الثلاثاء 13 يونيو، ثم مادة اللغة العربية يوم الأحد 18 يونيو، واللغة الأجنبية الثانية الثلاثاء 20 يونيو، ثم امتحان الكيمياء يوم الأحد 25 يونيو، بعدها يحصل الطلاب على إجازة عيد الأضحى المبارك في الفترة من 27 يونيو حتى 1 يوليو، ثم يعودون للامتحانات مرة أخرى، حيث يمتحن طلاب العلمي الفيزياء يوم 2 يوليو، والخميس 9 يوليو يمتحنون اللغة الأجنبية الأولى، ويوم الأحد 9 يوليو يمتحنون الجيولوجيا، وانتهت امس الخميس الامتحانات حيث أدى الطلاب امتحان الأحياء لطلاب العلمي علوم والجبر، والهندسة الفراغية لطلاب شعبة علمي رياضة.

كما حرص الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، صباح اليوم الخميس، على متابعة سير امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسى ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣ (الدور الأول)، بتفقد اللجنة الخاصة المنعقدة داخل مستشفى سرطان الأطفال 57357 ، حيث يؤدى ٢٩ طالبًا وطالبة الامتحان فى مادة الأحياء للشعبة العلمية علوم، ومادة الرياضة البحتة (الجبر والهندسة الفراغية) شعبة الرياضيات، ومادة الفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية، وذلك بلجنتين إحداهما للبنات والأخرى للبنين، وتضم لجنة الطلاب ١٥ طالب ٨ طلاب بالقسم الأدبي، و٧ طلاب بالعلمي، بينما تضم لجنة الطالبات ١٤ طالبة، ٧ طالبات بالقسم الأدبي و٧ طالبات بالعلمي.

الثانوية العامة 2023

وأكد الوزير على تهيئة الأجواء المناسبة لأبنائنا الطلاب وتوافر كل سبل الراحة والدعم لأداء الامتحانات، بما لا يتعارض مع جرعات علاجهم، مع الالتزام بكل القواعد والضوابط المنظمة للعملية الامتحانية، متمنيًا للطلاب الذين يؤدون الامتحانات داخل المستشفى السلامة والشفاء العاجل والنجاح والتوفيق.

كما اطمأن الوزير من الطلاب على مستوى الامتحان ووضوح الأسئلة، حيث أعربوا عن رضاهم عن مستوى الامتحان، ووجهوا الشكر للوزارة لحرصها على الحفاظ على صحتهم ومستقبلهم في نفس الوقت، ومنحهم حقهم في العلاج والتعليم.

ووجه الوزير الشكر لإدارة مستشفى سرطان الأطفال 57357 على التنسيق والتعاون مع الوزارة لعقد امتحانات كل المراحل التعليمية من الصف الرابع الابتدائى وحتى الثانوية العامة حفاظًا على مستقبل الأطفال المرضى بالمستشفى، وذلك فى إطار تقديم الرعاية المتكاملة للأطفال مرضى السرطان والحفاظ على صحتهم، وعدم انقطاعهم عن دراستهم للحفاظ على مستقبلهم.

وأشاد الوزير بتنسيق المستشفى بشكل كامل ومتواصل مع وزارة التربية والتعليم، قبل وأثناء وبعد انتهاء الامتحانات وحتى إعلان نتيجة الطلاب.

تابع موقع تحيا مصر علي