عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إلغاء حفل ترافيس سكوت.. تفاصيل الأسباب

حفل ترافيس سكوت _
حفل ترافيس سكوت _ أرشيفية

إلغاء حفل ترافيس سكوت.. دشن  الجمهور المصري حملات عديدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لإلغاء حفل الرابر الأميركي الشهير ترافيس سكوت، المقرر إقامته 28 من شهر يوليو الجاري  أمام أهرامات الجيزة.

تحيا مصر يرصد أسباب المطالبة بإلغاء حفل ترافيس سكوت.

أسباب المطالبة بإلغاء حفل ترافيس سكوت

ويعود سبب مطالبات إلغاء حفل سكوت في مصر اتهامه بممارسة طقوس ماسونية في حفلاته وبأنه من مناصري حركة الأفروسينتريك التي يدعي أفرادها أن بناة الحضارة الفرعونية ليسوا أبناء مصر.

وأعلن المحامي عمرو عبد السلام عن تقدمه بدعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، ضد وزارة السياحة والآثار لإلغاء تصريح الحفل الغنائي للرابر الأمريكي ترافيس سكوت.

وقال محامي "سكوت" آنذاك "كينت شافر"، بأن الاحتمالين الوحيدين لتوجيه الاتهام هما أن يكون قد شارك سكوت في التخطيط للمهرجان، أو أنه قد فعل أو قال شيئًا على المسرح أثار الحشد أو أدى إلى تدافع الجمهور، وهما على حد قوله لم يحدث أن وقعا، لذا فأرجع أن تكون أسباب وفاة الأشخاص هو تعرضهما للاختناق بسبب الزحمة وعدم توافر عوامل الأمان.

أسعار حفل ترافيس سكوت

تذاكر حفل ترافيس سكوت في مصر تم طرحها بين فئتين، الأولى برميوم وقيمتها 4 آلاف جنيه، والثانية VIP Golden Circle بـ6500 جنيه.

حفلات ترافيس سكوت المأساوية

وتتضمنت حفلات ترافيس سكوت المأساوية في بعض البلاد الكثير من الذعر بين الحضور  وحالات الوفاة للجمهور، ومنها، حفل ترافيس سكوت المأساوي في أستروورلد في 5 نوفمبر 2021، حيث نقل300 شخص إلى المستشفي للعلاج، بينهم أطفال في سن العشر سنوات، نتيجة تدافع بين الجمهور في اتجاه منصة الغناء ما تسبب في إحداث الذعر بين الحضور، وأدى ذلك إلى وفاة 8 أشخاص والعديد من الاغماءت، وذلك وفقا لتصريحات رئيس إدارة الإطفاء في هيوستن، صمويل بينا، في المؤتمر الصحفي الذي أعقب الحفل.

وأوضح رئيس الإطفاء في هيوستن بتكساس، أن الحادث وقع بسبب تدافع الجماهير، وعندما بدأ الناس بالضغط باتجاه مقدمة المسرح، مما سبب حالة من الإصابات الجماعية بين الجمهور، وكشفت تقارير أن ما يقارب من 300 شخص أصيب في الحفل، وأصيب 11 شخص بسكتة قلبية بسبب حالة الذعر والتدافع، وتوفي منهم 8 أشخاص، وتداول الجمهور عدة مقاطع فيديو من الحفل، وكذلك فيديوهات لسيارات الإسعاف وهي تدخل مكان الحفل، وتصدر الحدث مواقع التواصل في الساعات الأخيرة.

 اقرأ أيضًا.. القصة الكاملة لجدل إلغاء حفل عمرو دياب بـ لبنان

تابع موقع تحيا مصر علي