عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أول تعليق من «الصحة» بعد ظهور مرض غامض في قنا

تحيا مصر

تابعت وزارة الصحة والسكان، الشكوى المتعلقة بظهور أعراض مرضية متشابهة، لدى عدد من المواطنين بقرية العليقات التابعة لمحافظة قنا.

وأفادت وزارة الصحة والسكان، أنه تم إرسال فرق من الطب الوقائي، والعلاجي، والترصد الوبائي، لتقصي المعلومات حول الشكوى، وتم سحب عينات من المرضى، وعينات بيئية .

الصحة: إرسال فرق من الطب الوقائي والعلاجي والترصد الوبائي لتقصي المعلومات حول المرض الغامض بقنا

وأضافت الوزارة أنه تم إرسال فرق مكافحة ناقلات الأمراض، وفحص عينات من المياه، وأماكن الصرف الصحي، كما تم حصر أعداد أصحاب الشكاوى المتشابهة، موضحة أن الأعراض لا تشكل نسقا واحدا، وجميعها أعراض تتراوح بين الخفيفة والمتوسطة، ولا تستوجب الحجز في المستشفيات.

أعراض المرض الغامض بقنا

وأوضحت الوزارة، أن الأعراض المتشابهة، تمثلت في ارتفاع درجة الحرارة، وآلام في العظام، وإعياء، وتستمر من 3 إلى 5 أيام، وهي أعراض مشتركة بين كثير من الأمراض الشائعة كالبرد والإنفلونزا، والنزلات المعوية والحمى التي ينتشر الإصابة بها بالتزامن مع ارتفاع درجات حرارة الطقس، وتختفي مع الراحة ومخفضات الحرارة، وشرب السوائل.

تفاصيل جديدة عن المرض الغامض بـ قنا

وكان قد أصيب عددًا من الأهالي بمحافظة قنا بظهور مرض غريب في نجع سند بقرية العليقات التابعة لمدينة قوص بالمحافظة، والذي ظهرت أعراضه على نحو 200 شخص، وتنوعت الأعراض ما بين ارتفاع درجة الحرارة، آلام في المعدة.

وبدأ المرض في مدينتي سفاجا والقصير التابعتين لمحافظة البحر الأحمر، وانتقل إلى قرية العليقات في قنا، بعد عودة بعض شباب القرية من رحلة «مصيف» في القصير بعيد الأضحى الماضي، إذا بدأت تظهر عليهم أعراض المرض.

تابع موقع تحيا مصر علي