عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نواب  البرلمان لـ تحيا مصر: وزير الصحة فى قنا غدا بسبب المرض الغامض

مجلس النواب
مجلس النواب

كشف نواب البرلمان عن تحرك د. خالد عبد الغفار، وزير الصحة  لمحافظة قنا للوقوف على كل التفاصيل الخاصة بالمرض الغامض الذى انتشر بين الأهالى حيث أعراض متشابهة مثل ارتفاع درجات الحرارة والهمدان وترهل الجسم وعدم القدرة على مقاومة المرض.

تحيا مصر

وقال النائب خالد أبو نحول، عضو مجلس النواب، أن وزير الصجة سيكون فى المحافظة غدا الاثنين للوقوف على كل أبعاد هذا المرض وتحدياته مؤكدا على أن الفريق الطبى بالمحافظة يقوم بجهوده على أعلى مستوى لمواجهة صور الانتشار بأكثر من الوضع الحالى.

من ناجيته  قال مصطفى بكري عضو مجلس النواب إنّه تلقى اتصالا من عمدة قرية العليقات بمركو قوص فى محافظة قنا ، وأبلغه بتسجيل أكثر من 200 حالة بشكل مفاجئ بأعراض مرضية متشابهة، مثل ارتفاع درجات الحرارة والهمدان وترهل الجسم وعدم القدرة على مقاومة المرض وأضاف أنه تواصل سريعا مع الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، الذي تحرك الفور من خلال إيفاد فريق طبي إلى القرية، مشيرا إلى أنّ الوزير على اتصال مستمر مع الفريق الطبي في هذا الخصوص.

تسجيل أكثر من 200 حالة بشكل مفاجئ بأعراض مرضية متشابهة

ولفت إلى أنّ هذه الحالة انتشرت في مدينة القصير قبل عامين ثم انتقلت إلى سفاجا بمحافظة البحر الأحمر، موضحا أن عددا من أبناء القرية سافروا إلى سفاجا لقضاء إجازة مصيف، وعادوا مُحملين بالمرض.وأكّد أن الوزير طمأنه على الحالات المصابة، وأنه تم أخذ عينات من 68 حالة، وقد وصلت بالفعل إلى المعامل المركزية، وستظر النتائج خلال 48 ساعة.

احتمالية تناول مياه شرب غير نظيفة أو نتيجة التلوث

وأفاد بأنّ الوزير أبلغه بأنه سيزور محافظة قنا غدا الاثنين، للإطلاع على الأمر بنفسه بشكل كامل، لافتا إلى ترجيحات من الأهالي بخصوص هذه الحالات تتعلق باحتمالية تناول مياه شرب غير نظيفة أو نتيجة التلوث ولفت إلى أنّ الفريق الطبي الموجود في القرية يتابع الحالات أولا بأول، يحاصر المرض بحيث لا يخرج عن المنطقة.

تابع موقع تحيا مصر علي