عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفى زمزم: «التحالف الوطني» يمثل قيمة إضافية للمجتمع الأهلي.. والقانون الجديد يعزز دوره التنموي

مصطفى زمزم
مصطفى زمزم

قال مصطفى زمزم، رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير للتنمية، وعضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إن التحالف الوطني يمثل قيمة إضافية كبيرة للمجتمع الأهلي، مشيدًا بمجلس النواب الذي وافق بالإجماع على قانون ينظم العمل داخل التحالف الوطني وكياناته، مما يفيد المواطن المصري لشكل مباشر من خلال حشد العمل الأهلي التطوعي.

مصطفى زمزم: «التحالف الوطني» يمثل قيمة إضافية للمجتمع الأهلي

وأضاف "زمزم"، خلال مداخلة هاتفية لـ "اكسترا نيوز"، أن ينظم العمل بين الكيانات التنموي والخدمية المختلفة، وهو فخر للكل العاملين في المجتمع الأهلي، خاصة وأنها تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يعطي قوة ودفع واستدامة للتحالف الوطني.

وأشار التحالف الوطني للعمل الأهلي التموي إلى أن القانون يتضمن مجموعة من المواد أهمها الشكل الرسيم والقانوني والأهم أيضا هو الإتاحة لأعضاء التحالف ومجلس أمناءه لإنشاء بعض المشاريع والصناديق الاستثمارية التي تدر دخلًا على أعضاء التحالف، إضافة إلى التشبيك مع كافة الجهات داخل الدولة لإعطاء البيانات المطلوبة وتشخيص حالة الفقر داخل الدولة، والتمكين الاقتصادي للأسر، لذلك كنا في أشد الحاجة إلى  هذا القانون.

مصطفى زمزم: التحالف الوطن يمثل فرصة للتعاون المثمر مع الدولة

وتابع: "القانون يسمح للدخول والخروج للتحالف بشكل اختياري وليس بشكل إجباري.. وبالتالي الكل يستطيع الانضمام أو الخروج بشكل سهل، كمان هناك العديد من المواد التي تفيد في انتقال الخبرات ونقل المعلومات بشكل مرن".

تابع موقع تحيا مصر علي