عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المدير التنفيذي لـ «صناع الحياة» : التحالف الوطني تلقى العديد من الطلبات للانضمام له.. ويوجد التنسيق بين الجمعيات كي لا يحدث تداخل بينهم

المهندس أحمد موسى
المهندس أحمد موسى المدير التنفيذي لمؤسسة صناع الحياة

قال المهندس أحمد موسى المدير التنفيذي لمؤسسة صناع الحياة، عضو التحالف الوطني، أن المؤسسة مرت  بمرحلة كبيرة جدا بداية من اطلاق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في مارس2022، معقبا:"واقتربنا من الشهر الـ16 من الشغل على هذه المباردة".

المدير التنفيذي لـ "صناع الحياة" يستعرض آلية التنسيق بين الجمعيات كي لا يحدث تداخل بينهم

وأضاف موسى : أصبح هناك قانون ينظم عمل التحالف الوطني وتمت الموافقة عليه من مجلس النواب وأصبح له شرعية كبيرة جدا على أرض الواقع من خلال العمل الميداني المشترك، موضحا أن عدد الجمعيات الأهلية الموجودة حاليا داخل التحالف 34 جمعية بعد أن كان 24 جميعة وكيان وذلك  من خلال العمل المستمر والمشترك  على  نطاق كافة المحافظات ويسمح التحالف لكيانات أخري بالتعاون والعمل مع التحالف.

وتابع  المدير التنفيذي لمؤسسة صناع الحياة: تم توسيع قاعدة البينات من خلال التحالف الوطني، حتى نمنع تكرار الخدمات إلى المواطنين، مؤكدا أن  التحالف الوطني حقق إفادة لعمل المؤسسات الأهلية، والعمل المشترك حقق أفكار مختلفة والعنوان الكبير للعمل الميداني مثل "قوافل ستر وعافية"، وهذا الأمر حقق نقطة قوة للكيانات الشريكة الموجودة داخل التحالف الوطني من خلال استثمارها.

وعن آلية التنسيق بين الجمعيات وبعضها كي لا يحدث تداخل في الخدمة التي تقدم ف للمواطن، أفاد: في بداية تأسيس التحالف كان هناك نوعا من التنافسسة في الخير في الشغل بيننا على الأرض، لكن  بعد ذلك تحول الأمر من منافشة لنوعا من التكامل، وبالنزول على الأرض بدأ مدير المشروعات في صناع الحياة ينسق مع مدير المشروعات في باقي المؤسسات، وترتب على ذلك اطلاق حملات مشتركة مع بعض.

المدير التنفيذي لـ "صناع الحياة": الفترة القادمة سيكون هناك انفتاح أكبر على جمعيات المجتمع الأهلي أنها تنضم للتحالف

واختتم موسى: وصلنا لأكثر من 34 جمعية وكيان، وهناك منهجيات للشغل،  معقبا:" هناك العديد من طلبات تأتي للانضمام للتحالف، واعتقد أن الانضمام للتحالف أصبح مطلب جماهيري من الجمعيات الموجودة في المجتمع، و في الفترة القادمة سيكون هناك انفتاح أكبر على جمعيات المجتمع الأهلي أنها تنضم للتحالف.

تابع موقع تحيا مصر علي