عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فيضانات كارثية تجتاح كوريا الجنوبية وإجلاء الآلاف.. وسقوط قتلى وآخرين مفقودين

فيضانات كوريا الجنوبية
فيضانات كوريا الجنوبية

لا تزال الأمطار الغزيرة في كوريا الجنوبية تتساقط مسببة فيضانات وانهيارات أرضية وسقوط قتلى وإجلاء الآلاف من منازلهم بعد أن غمرتها المياه إلى جانب إتلاف الكثير من المحاصيل الزراعية، وتسابق السلطات في كوريا الجنوبية الزمن لإنقاذ أرواح المواطنين وسط تزايد يوماً بعد آخر في عدد الوفيات بسبب هذه الفيضانات والأمطار الغزيرة. 

تحيا مصر 

مقتل 41 شخص و 9 مفقودين 

وفي آخر التطورات أعلن مركز لتدابير مكافحة الكوارث والسلامة في كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، إن حصيلة ضحايا الأمطار الغزيرة والفيضانات التي ضربت البلاد، ارتفعت إلى 41 قتيلا بينما لا يزال 9 أشخاص في عداد المفقودين. 

ووفق وسائل إعلام كورية جنوبية فتم انتشال جثة أخيرة من طريق تحت الأرض كان مغمورا بالمياه في مدينة تشونغ جو بإقليم تشونغ تشيونغ الشمالي مساء أمس، لتنتهي بذلك عمليات البحث عن المفقودين.

بينما ظل 9 أشخاص في عداد المفقودين من بينهم 8 أشخاص في بلدة يي تشيون بإقليم كيونغ سانغ الشمالي، وشخص واحد في مدينة بوسان.

وهذه الحصيلة بشأن عدد القتلى و المفقودين الذي بلغ 50 شخصا، هي الأكبر منذ عام 2011، عندما سجل عدد القتلى أو المفقودين 78 شخصا.

إخلاء 12 ألف من منازلهم.. ومقتل  579 ألف رأس من الماشية 

وقامت السلطات بإخلاء  12 ألفا و709 أشخاص بشكل مؤقت من منازلهم في بسبب الإضرار الناجمة من الأمطار، من بينهم 5 ألاف و672 شخصا من 3771 أسرة لم يعودوا بعد إلى منازلهم.

وغمرت الأمطار الغزيرة 274 منزلا، ودمرت 46 منزلا، كما أتلفت 26 ألفا و933.5 هكتار من المحاصيل و180.6 هكتار من الأراضي الزراعية، وتسببت في نفوق ما مجموعه 579 ألف رأس من الماشية.

وأمس انتشل عمال إنقاذ كوريون جنوبيون 9 جثث من نفق غمرته مياه الأمطار، حيث علقت نحو 15 مركبة في المياه الموحلة، بعدما تسببت الأمطار الغزيرة على مدى أيام في حدوث سيول وانهيارات أرضية ودمرت منازل في جميع أنحاء البلاد.

وهطلت أمطار بأكثر من 60 سنتيمترا في بلدتي غونجو وتشيونغ يانغ بمقاطعة تشنغتشونغ الجنوبية منذ التاسع من يوليو.

وذكرت أمس دائرة الأرصاد الجوية الكورية إن الأجزاء الوسطى والجنوبية من البلاد لا يزال بإمكانها استقبال ما يصل إلى 30 سنتيمترا من الأمطار الإضافية حتي اليوم. 

وتم إجلاء أكثر من 8850 شخصا وانقطعت الكهرباء عن 27260 أسرة في الأيام القليلة الماضية.

تابع موقع تحيا مصر علي