عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التنسيقية تهنئ الشعب المصري بمناسبة رأس السنة الهجرية

تحيا مصر

قدمت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، خالص التهاني للأمة الإسلامية والعربية والشعب المصري العظيم بمناسبة حلول العام الهجري الجديد 1445هـ.

التنسيقية تهنئ الشعب المصري بمناسبة رأس السنة الهجرية

وإذ تحتفل الأمة الإسلامية بمناسبة رأس السنة الهجرية؛ ندعو الله عز وجل أن يعيد هذه المناسبة المباركة والكريمة على مصرنا الحبيبة والأمة الإسلامية والعربية والعالم أجمع بالخير واليمن والبركات..وكل عام وأنتم بخير.

بداية العام الهجري الجديد

يذكر أن دار الإفتاء المصرية، استطلعَت بعد غروب شمس أمس الإثنين التاسع والعشرين من شهر ذي الحجة لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وأربعة وأربعين هجريًّا، الموافق السابع عشر من شهر يوليو لعام ألفين وثلاثة وعشرين ميلاديًّا، هلالَ شهرِ المحرم لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وخمسة وأربعين هجريًّا، بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية.

وتحقَّقَ لدى الدار شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة عدمُ ثبوتِ رؤية هلالِ شهر المحرم لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وخمسة وأربعين هجريًّا.

وعلى ذلك أعلنت دارُ الإفتاءِ المصريةُ أن اليومَ الثلاثاء الموافق الثامن عشر من شهر يوليو لعام ألفين وثلاثة وعشرين ميلاديًّا هو المتمم لشهر ذي الحجة لعام ألف وأربعمائة وأربعة وأربعين هجريًّا، وأن غدا الأربعاء الموافق التاسع عشر من شهر يوليو لعام ألفين وثلاثة وعشرين ميلاديًّا هو أول أيام شهر المحرم لعام ألف وأربعمائة وخمسة وأربعين هجريًّا.

 

تابع موقع تحيا مصر علي