عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طارق الشناوي بعد إلغاء حفل ترافيست سكوت: من يجلسون على مقعد النقابة لا يدركون قيمته

طارق الشناوي _ أرشيفية
طارق الشناوي _ أرشيفية

هاجم الناقد الفني طارق الشناوي، بيان نقابة المهن الموسيقية بشأن إلغاء تصريح حفل الرابر الأمريكي ترافيس سكوت في الأهرامات بناءًا على آراء رواد السوشيال ميديا.

تحيا مصر يرصد تصريحات طارق الشناوي.

تصريحات طارق الشناوي

وقال طارق الشناوي في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامجها كلمة أخيرة المذاع عبر شاشة قناة ON: أنا حزين على موقف النقابة لأنه مُعلن أمام الرأي العام، ولا يجب أن تكون بيانات نقابة المهن الموسيقية متعثرة ومتوترة، ويبدو أن من يجلسون على المقعد لايدركون قيمة هذا المقعد.

تعليق طارق الشناوي على إلغاء حفل ترافيست سكوت 

وتابع: هذا المقعد جلس عليه قامات مثل أم كلثوم ومحمد عبد الوهاب، ولكن ما يحدث الآن غير مقبول والنقابة ليست رقيبة على الذوق العام، وأن يأتي نقيب ويطلع قرار بناء على كلام السوشيال ميديا المبني في كثير من الأحيان على كلام غير حقيقي وتضخيمه يعتبر إهانة.

وأضاف: كيف نكون مقبلين على مهرجان العلمين وبه مغنيين عالميين ويحدث مثل هذه الأمور؟ لو قرأ فنان عالمي مثل هذه التصريحات قد يتردد عن زيارة مصر.

واختتم طارق الشناوي حديثه موجهًا رسالة للفنان مصطفى كامل قائلًا: أطالبه بالتريث وأن لايبني قرارات بناء على كلام السوشيال ميديا.

طارق الشناوي في ندوة مهرجان اسوان

من جانبه، كان قال الشناوي خلال ندوته بمهرجان أسوان: إن الحديث عن السينما حاليًا مليء بالشجن والحزن، ويذكرنا بالبرامج المهمة التي كانت تنشر الثقافة الفنية، والعمق الإبداعي والفني، ويجب أن تتسع دائرته، الحديث كبير ومتشعب، كيف تدخل إلى البيوت وتخاطب كل الفئات والعقول بطريقة تصل للجميع، كما أن نادي السينما كان برنامجًا مهمًا خلق حالة استثنائية في الحياة السينمائية المصرية.

وأضاف: تعودنا أن نهاجم المتلقي، حتى الموسيقار عبد الوهاب قال المستمع الله يرحمه، ورغم ذلك لم يتوقف عبد الوهاب عن الإبداع حتى التسعين من عمره، حيث قدم لنا أسألك الرحيل، والإعلام مهم جدًا في توصيل هذه الرسالة الثقافة السينمائية، فالتعليم والثقافة من الأعمدة القوية المهمة جدًا في بناء المواطن.

تابع موقع تحيا مصر علي