عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مجزرة مرورية.. حادث سير مأساوي يودي بحياة 34 شخص وإصابة 12 آخرين بالجزائر

تحيا مصر

أفادت وسائل إعلام جزائرية، اليوم الأربعاء، بوقوع حادث سير ضخم أدى إلى مقتل نحو 34 شخص وإصابة 12 آخرين

تحيا مصر 

مقتل 34 شخص وإصابة 12 شخص بحادث مروري بالجزائر 

أعلنت الحماية المدنية الجزائرية (الدفاع المدني)، أن حادث مرور وقع في ولاية تامنراست بجنوب البلاد، الأربعاء، أودى بحياة 34 شخصاً وإصابة 12 آخرين. 

وأضافت في بيان أن الحادث وقع بعد اصطدام حافلة لنقل المسافرين مع سيارة، وأتبعها بحريق. 

 

حريق في قاعدة عسكرية روسية بالقرم وإجلاء ألفي شخص

وفي سياق منفصل، أعلن حاكم شبه جزيرة القرم المدعوم من روسيا، اليوم الأربعاء، إن حريقا نشب في منطقة تدريب عسكرية في منطقة كيروفسكي بشبه جزيرة القرم. وأضاف الحاكم سيرجي أكسيونوف عبر تطبيق تليغرام أن الحريق أدى لإغلاق طريق تافريدا السريع القريب من القاعدة. 

وفي وقت سابق أفادت وكالة أنباء آر.بي.سي أوكرانيا بوقوع انفجارات في منطقة التدريب.

ولاحقا أعلن رئيس جمهورية القرم، سيرغي أكسيونوف، أنه من المتوقع إجلاء حوالي ألفي شخص في منطقة كيروفسكي بالجمهورية جراء نشوب حريق في قاعدة عسكرية.

وقال أكسيونوف عبر قناته على "تليجرام": "يخطط لإجلاء سكان أربع بلدات مؤقتا، أي أكثر من ألفي شخص من البلدات المجاورة للقاعد في منطقة كيروفسكي، وتعمل جميع الهيئات المختصة في المكان". 

وقال مستشار رئيس شبه جزيرة القرم، أوليغ كريوتشكوف، عبر قناته على "تليجرام"، إنه سيتم إجلاء سكان أربعة بلدات، لمدة 24 ساعة تقريبا، جراء الحريق الذي نشب في قاعدة عسكرية في شبه الجزيرة .

هذا وأعلنت وزارة الطوارئ في جمهورية القرم، أن مركزين مؤقتين للإقامة يستقبلان السكان الذين تم إجلائهم جراء الحريق.

ووقع في وقت سابق من هذا الأسبوع انفجار أدى إلى تدمير جزءاً من الجسر الذي يربط روسيا بشبه جزيرة القرم، التي ضمتها موسكو من أوكرانيا في عام 2014.

تابع موقع تحيا مصر علي