عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد راغب لـ تحيا مصر: إفراج الرئيس السيسى عن باتريك زكى ومحمد الباقر خطوة مشكورة

أحمد راغب مقرر مساعد
أحمد راغب مقرر مساعد لجنة حقوق الإنسان بالحوار

رحب أحمد راغب، مقرر مساعد لجنة حقوق الإنسان بالحوار الوطنى، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى، والذى استخدم سلطاته الدستورية بإصدار قراراً جمهورياً بالعفو عن مجموعة من الصادر بحقهم أحكام قضائية ومنهم باتريك زكي ومحمد الباقر وذلك استجابة لدعوة مجلس أمناء الحوار الوطني والقوى السياسية.

تحيا مصر 

جاء ذلك فى حديثه لـ«موقع تحيا مصر»، مؤكدا على أنها خطوة مشكورة من الرئيس عبد الفتاح السيسى على هذه الاستجابة المُقدرة، خاصة أنها خطوة تساعد على تهيئة الأجواء الصحية للعمل السياسى فى مصر خلال الفترة الأخيرة ومع أجواء الحوار الوطنى قائلا:"هذه خطوة مشكورة من الرئيس السيسى".

أحمد راغب : قرار الرئيس السيسى بالإفراج عن باتريك زكى ومحمد الباقر خطوة مشكورة

وبشأن موقفه الذى أعلنه بتعليق مشاركاته بالحوار الوطنى قال:" سأتشاور مع زملائى فى مجلس أمناء الحوار الوطنى بشأن هذه الخطوة ولكن قرار الرئيس السيسى مشكور وكل الشكر للقيادة السياسية الحريصة على الاستماع للجميع وتهيئة الأجواء لصالح العمل العام".

تنسيقية شباب الأحزاب تعلق على قرار الرئيس السيسى 

وكانت  تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، قد توجهت بخالص الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لإصداره قرارا جمهوريا بالعفو عن مجموعة من الصادر بحقهم أحكام قضائية نهائية، أبرزهم الباحث باتريك زكي والمحامي محمد الباقر، وذلك استجابة لدعوة مجلس أمناء الحوار الوطني والقوى السياسية.

وثمنت تنسيقية شباب الأحزاب، موقف السيد الرئيس الذي يؤكد حرصه الدائم على وحدة الصف المصرى دون النظر لأية اختلافات أيديولوجية أو سياسية.

تابع موقع تحيا مصر علي