عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أميرة صابر لـ تحيا مصر : الإفراج عن باتريك زكي ومحمد الباقر دليل على تقدير القيادة السياسية لمطالب القوى المدنية وتوصيات الحوار الوطني

النائبة أميره صابر
النائبة أميره صابر

قالت النائبة  أميرة صابر، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، وعضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن قرار العفو الرئاسي عن مجموعة من الصادر بحقهم أحكام قضائية، ومنهم باتريك زكي ومحمد الباقر، هو دليل على تقدير القيادة السياسية لتوصيات مجلس أمناء الحوار الوطني، خاصة وأنها استجابة سريعة، وهو قرار سعيد ينم على حدوث انفراجة أكبر خلال الفترة المقبلة.

تحيا مصر

وأكدت صابر في تصريحات خاصة لـ موقع تحيا مصر،  مؤكدة على إن العفو عن باتريك ومحمد الباقر، بشرة خير، وننتظر المزيد خلال الفترة المقبلة، سواء من التوصيات الخاصة بالحوار الوطني، وكذلك عن صدور قرارات جمهورية بالعفو عن مجموعات أخرى.

استماع القيادة الساسية  والنظر بعين الاعتبار لمجلس أمناء الحوار الوطنى 

وثمنت عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، جهود مجلس أمناء الحوار الوطني، الأمر الملموس على أرض الواقع، وفي مختلف الاتجاهات، فضلا عن استماع القيادة الساسية  والنظر بعين الاعتبار لمجلس الأمناء، والتأكيد على أن التوصيات التي تخرج منه محل تقدير وتؤخذ بعين الاعتبار، ونستمر خلال الفترة المقبلة في العمل على إطلاق المزيد من التوصيات، واستغلال الانفراجة والتكاتف والتواصل بين جميع الجهات لهدف واحد، وهو العمل على إعلاء مصلحة الوطن.

وأكدت صابر، أن الاستجابة السريعة لمناشدة مجلس أمناء الحوار الوطني، هو دليل أيضا على تقدير كافة مطالب القوى المدنية المختلفة، والعمل على تنفيذها.

 أميرة صابر لـ تحيا مصر : الإفراج عن باتريك زكي ومحمد الباقر دليل على تقدير القيادة السياسية لمطالب القوى المدنية وتوصيات الحوار الوطني

ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، أعلن خلال الساعات الماضية، أن مجلس أمناء الحوار أصدر بيانا يناشد فيه رئيس الجمهورية، باستخدام صلاحياته القانونية والدستورية للإفراج الفوري عن الناشط الحقوقي باتريك جورج زكي، وعدم تنفيذ العقوبة المقضي بها اليوم ضده، مع دعوة الرئيس لاستخدام حقه الدستوري في العفو عن باقي العقوبة إذا تطلب الأمر، يأتي ذلك بعد صدور حكم اليوم على الناشط بالسجن 3 سنوات بتهمة نشر أخبار كاذبة.

دور مجلس أمناء الحوار الوطنى فى الإفراج عن المحبوسين 

وأكد مجلس أمناء الحوار في بيانه ثقته الكاملة في حرص الرئيس على مستقبل الناشط المحكوم عليه، وخاصة أنه طالب علم حصل منذ أيام على درجة الماجستير، وأنه في مقتبل عمره.

وأنهى مجلس أمناء الحوار بيانه بأن اتخاذ السيد الرئيس هذا القرار سيضيف تأكيدا جديدا على حرص سيادته المستمر على توفير مزيد من عناصر المناخ الإيجابي لنجاح الحوار الوطني، بالصورة التي تتناسب مع دعوته له كسبيل للتوافق حول أولويات العمل الوطني في المرحلة الراهنة.

تابع موقع تحيا مصر علي