عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلمانيون: توجيهات الرئيس السيسي بتطوير منظومة إنتاج الأسمدة يسهم في يوفر العملة الصعبة ودعم الاقتصاد الوطني

تحيا مصر

تولي الدولة المصرية اهتماما كبيرا  لمنظومة إنتاج الأسمدة كونها تساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية وسد الفجوة الغذائية، فهي تمتلك العديد من المقومات التي تجعلها تتخذ دور الريادة في هذه الصناعة فتوافر الأسمدة يعد أحد  أهم خطوات التوسع في استصلاح الأراضي.

النائب خالد بدوي: تطوير منظومة إنتاج الأسمدة يسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية وسد الفجوة الغذائية

وفي هذا الصدد، أشاد النائب خالد بدوي عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح  السيسي بمواصلة العمل على تطوير منظومة إنتاج الأسمدة على المستوى المحلي، باعبتارها من أهم المدخلات والمستلزمات المؤثرة على الإنتاج الزراعي والأمن الغذائي، لافتا أن الاهتمام الرئاسي بهذه المنظومة يؤكد الأهمية الكبيرة للأسمدة في دعم الاقتصاد الوطني وزيادة الصادرات.

وأكد بدوي، في تصريحات للمحررين البرلمانيين،  أن الدولة المصرية تولي اهتماما كبيرا  لمنظومة إنتاج الأسمدة كونها تساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية وسد الفجوة الغذائية، معقبا:" الدولة تمتلك العديد من المقومات التي تجعلها تتخذ دور الريادة في هذه الصناعة فتوافر الأسمدة يعد أحد  أهم خطوات التوسع في استصلاح الأراضي ".

وأشار عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إلى أن منظومة إنتاج الأسمدة  تمتلك أهمية اقتصادية كبرى حيث تعتبر مكون رئيسي ضمن خطط ومستهدفات دعم التنمية الزراعية المستدامة وتوفير احتياجات قطاع الزراعة من الأسمدة المختلفة؛وبالتالي تحقيق الأمن الغذائي، مؤكدا أن اهتمام القيادة السياسية بدعم وتطوير هذه المنظومة دليل قاطع على أهميتها في دعم الاقتصاد القومي.

وشدد بدوي، على ضرورة مواصلة تطوير منظومة إنتاج الأسمدة والتوسع فيها، وذلك من أجل توفير كافة الاحتياجات المحلية لمختلف المشروعات الزراعية وأيضا لزيادة الصادرات لتوفير العملة الصبة ودعم الاقتصاد الوطني، مؤكدا أن توفير الأسمدة يعمل على تعظيم الإنتاجية الزراعية.

النائب أحمد نويصر : توطين صناعة الأسمدة تأكيد على دعم الدولة للقطاع الزراعي

ووصف النائب أحمد نويصر عضو مجلس النواب، توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بإنشاء المجمع الصناعي الثالث لإنتاج الأسمدة في العين السخنة بمثابة تأكيد على حرص الدولة المصرية على دعم وتعزيز القطاع الزراعي.

وأوضح النائب أحمد سعد نويصر ، في تصريحات صحفية له، أن إنشاء هذا المجمع يأتي استكمالاً لنجاح إنشاء وتشغيل المُجمعين الصناعييَن للأسمدة الفوسفاتية والمركبة، والأسمدة الأزوتية، بالعين السخنة، مما يساهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية وزيادة الإنتاج ورفع معدل الصادرات.
وأكد النائب أحمد سعد نويصر، أن الاعتماد على الإنتاج المحلي والاستثناء عن المستورد سيعمل على توفير العملة الصعبة، علاوة على توفير فرص عمل للشباب في مجال الصناعة.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى ضرورة تقديم الدعم الكامل لتوطين الصناعة الوطنية في كافة المجالات، مؤكدا على توطين الصناعات المتعلقة بالقطاع الزراعي ستعمل على زيادة الصادرات من المحاصيل والفواكه مما يوفر العملة الصعبة للدولة.

وتابع النائب  أحمد  سعد نويصر، أن الدولة تعمل بدأب على بناء قاعدة صناعية حقيقية ومتطورة في مختلف المجالات الصناعية لتعميق التصنيع المحلي، علاوة على نقل المعرفة والتكنولوجيا والخبرة للاستفادة من القدرات الإنتاجية والتشغيلية.

تابع موقع تحيا مصر علي