عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس حقوق إنسان النواب ردا على مدحت الزاهد: «الرئيس استخدم صلاحياته الدستورية بالعفو عن باتريك والباقر.. والدولة لديها إرادة لترسيخ مبادئ حقوق الإنسان»

 النائب طارق رضوان
النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب

علق النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، على ما جاء على لسان مدحت الزاهد القيادي بالحركة المدنية الديمقراطية بأنه "لا شكر على ظلم" في إشارة منه إلى قرار العفو الرئاسي الذي صدر أمس بالإفراج عن باتريك زكي ومحمد الباقر، قائلا:"الرئيس السيسي استخدم صلاحياته الدستورية واستجابته لهذا القرار دليل قاطع على حرصه على مستقبل أبناءه من المصريين".

النائب طارق رضوان: القيادة السياسية تبذل جهود حثيثة في تطبيق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

وأكد النائب طارق رضوان، في بيان له، أن القيادة السياسية تبذل جهود حثيثة في تطبيق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان وذلك فقا لما يكفله الدستور والقانون، لافتا أن الدولة المصرية تولي اهتماما كبيرا بملف حقوق الإنسان.

وأضاف رضوان، أن استجابة  الرئيس عبد الفتاح السيسي  لدعوة مجلس أمناء الحوار الوطنىي والقوى السياسية  بالعفو عن مجموعة من الصادر بحقهم أحكام قضائية ومنهم باتريك زكي ومحمد الباقر، جاءت في إطاراستخدام صلاحياته الدستورية، فالقيادة السياسية لديها إرادة سياسية حقيقية لترسيخ مبادئ حقوق الإنسان  وهذا ما انتهجته خلال الفترة الماضية.

رئيس حقوق إنسان البرلمان: العفو الرئاسي عن باتريك زكي ومحمد الباقر يعكس وجود رغبة حقيقية على ترسيخ مبادئ حقوق الإنسان

وتابع رضوان: الدولة المصرية اتخذت خطوات مهمة نحو تعزيز واحترام حقوق المواطنين المصريين، واستجابة الرئيس السيسي لمجلس أمناء الحوار الوطني والقوى السياسية بالإفراج عن باتريك زكي يعكس وجود رغبة حقيقية على ترسيخ مبادئ حقوق الإنسان.

وكان مدحت الزاهد، رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، قد علق على قائمة العفو الرئاسي الصادرة أمس، من خلال صفحته الشخصية على فيس بوك، قائلا: "لا شكر على ظلم"، وهو ما لاقى تحفظا كبير من السياسيين، الذي رأوا ضرورة دعم تلك القرارات التي تحدث حراكا سياسيا إيجابيا.

تابع موقع تحيا مصر علي