عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مسئولو الدعوة الإلكترونية بالأوقاف يزورون قلعة قايتباي وجناح "الشئون الإسلامية" بمكتبة الإسكندرية

مسئولي الدعوة الإلكترونية
مسئولي الدعوة الإلكترونية بالأوقاف

زار اليوم الخميس، 60 إمامًا من مسئولي الدعوة الإلكترونية بوزارة الأوقاف من مديريات الشرقية، والغربية، والبحيرة، ومرسى مطروح، وكفر الشيخ، والمنوفية، والإسكندرية، جناح المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بمعرض الكتاب بمكتبة الإسكندرية.

وتأتي هذه الزيارة التي نظمها المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، على هامش الدورة التثقيفية المنعقدة بمعسكر أبي بكر الصديق التثقيفي بمحافظة الإسكندرية، لمسئولي الدعوة الإلكترونية.

مسئولي الدعوة الإلكترونية بالأوقاف يزورون جناح المجلس الأعلى للشئون الإسلامية 

جولة ترفيهية لقلعة قايتباي بالإسكندرية

كما نظم المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، للأئمة الحاضرين الدورة التثقيفية المنعقدة بمعسكر أبي بكر الصديق التثقيفي جولة ترفيهية لقلعة قايتباي بالإسكندرية، وذلك بحضور الشيخ عبد الفتاح عبد القادر جمعة، مدير عام تجميع المخطوطات وتحقيق كتب التراث بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

مسئولي الدعوة الإلكترونية بالأوقاف يزورون قلعة قايتباي

الدورةالتثقيفية لمسئولي الدعوة الإلكترونية

يذكر أن فعاليات اليوم الثاني للدورة التثقيفية لمسئولي الدعوة الإلكترونية، عقدت اليوم الخميس، بمعسكر أبي بكر الصديق التثقيفي بالإسكندرية، والذي يستضيف عدد 60 إمامًا من مسئولي الدعوة الإلكترونية من مديريات: الشرقية، والغربية، والبحيرة، ومرسى مطروح، وكفر الشيخ، والمنوفية، والإسكندرية، وذلك بمحاضرة للدكتور مدحت عيسى، مدير عام تحقيق المخطوطات بمكتبة الإسكندرية، ومحاضرة للشيخ محمد عسكر، مسئول الدعوة الإلكترونية بوزارة الأوقاف، وبحضور الشيخ سلامة عبد الرازق، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، والشيخ عبد الفتاح عبد القادر جمعة، مدير عام تجميع المخطوطات وتحقيق كتب التراث بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

وفي كلمته أعرب الدكتور مدحت عيسى، مدير عام تحقيق المخطوطات بمكتبة الإسكندرية، عن شكره للدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، على جهوده الملموسة في الارتقاء بمستوى الدعاة، حيث شهدت وزارة الأوقاف في عصره طفرة عظيمة في طرق تقديم الدعوة وإيصال رسالة الإسلام السمحة، مؤكدًا أن أهل الدعوة في حاجة ماسة إلى الإلمام بتكنولوجيا العصر الحديث في سبيل أداء رسالتهم الدعوية بما يلائم التغيرات السريعة في طرق النشر والمعرفة، مستشهدًا بالتطور التكنولوجي في أسلوب التحرير والنشر.

مبينًا أنه من الضروري أن يكون الداعية بعيدًا عن مواطن الخلاف والفرقة، مضيفًا أن علماء الأوقاف أصبح على عاتقهم رسالة عظيمة تتضمن نشر الوعي الفكري والديني عن طريق منصات التواصل الاجتماعي حتى يقطعوا الطريق على جماعات التطرف والاستقطاب الفكري، خاصة بعد أن نجحت وزارة الأوقاف بامتياز في بث رسالة الإسلام السمحة عبر الفضاء الإلكتروني. 

الاستخدام الأمثل لوسائل التواصل الاجتماعي

وأوضح الشيخ محمد عسكر، مسئول الدعوة الإلكترونية بوزارة الأوقاف، أن الذكاء الاصطناعي من الوسائل الهامة لبث رسالة الداعية ونجاحها، ولذلك تؤكد وزارة الأوقاف على ضرورة الاستخدام الأمثل لوسائل التواصل الاجتماعي، حيث إنها طريقة فعالة لنشر صحيح الدين ولتصحيح المفاهيم المغلوطة، مبينًا أن مسئولي الدعوة الإلكترونية أصحاب رسالة دعوية واضحة، حيث يتطلب منهم بيان تعاليم الإسلام السمحة ومواجهة كل ما يعرض على الساحة من أفكار هدامة.

مضيفًا أن الوقت الراهن يتطلب من الداعية أن يواكب التطورات السريعة التي تشهدها التكنولوجيا الحديثة، كما أنه يمكن الاستفادة منها في معرفة المتغيرات والمستجدات العصرية، وتكوين الأبحاث العلمية والخطب الدعوية.

تابع موقع تحيا مصر علي