عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المصري الديمقراطي: قرارات العفو بادرة طيبة لإخراس المشككين

تحيا مصر

ثمن النائب إيهاب منصور نائب رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، عضو مجلس النواب، قرار الرئيس السيسي بالإفراج عن باتريك زكي ومحمد الباقر وآخرين، مستخدما صلاحياته الدستورية والقانونية، مؤكدا أن قرارات العفو خطوة على الطريق لإنجاح الحوار الوطني.

وقال "منصور"، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، إن قرارات العفو الرئاسي بادرة طيب من الرئيس عبد الفتاح السيسي لإخراس المشككين في جدوى الحوار الوطني، والخطوات التي اتخذتها الدولة المصرية في ملف الحقوق والحريات.

النائب إيهاب منصور: قرارات العفو الرئاسي بادرة طيب من الرئيس عبد الفتاح السيسي

وأضاف النائب أن حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي يطالب باستمرار قرارات العفو والإفراج عن المحبوسين على ذمة قضايا الرأي، ما لم يكونوا قد تورطوا في أعمال عنف أو إراقة دماء.

وأكد النائب إيهاب منصور، أن الجميع يسعى لإنجاح الحوار الوطني، وذلك لإحداث انفراجة حقيقة في الملفات العالقة، وتحقيق الإصلاح المرجو سياسيا واقتصاديا واجتماعيا.

النائب إيهاب منصور: الجميع يسعى لإنجاح الحوار الوطني

واختتم إيهاب منصور بأن الحزب المصري الديمقراطى الاجتماعى، يشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي لاستجابته السريع مع مطالب الحوار الوطني وإصدار قرارات عفو متتالية، تهيء المناخ لإنجاح الحوار الوطني.

وكان مدحت الزاهد، رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، قد قال إنه لا شكر على ظلم، في تعليقه على قرارات العفو التي أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهو ما تحفظ عليه عدد من الأحزاب والسياسيين.

تابع موقع تحيا مصر علي