عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بوتين: الهجوم علي بيلاروسيا سيعني العدوان علي روسيا نفسها

تحيا مصر

موقف واضح اعلنه الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، عندما قال ان الهجوم علي بيلاروسيا سيعني الهجوم علي روسيا نفسها ، متهما قادة بولندا بالسعي الي تشكيل تحالف تحت مظلة الناتو والتدخل في حرب أوكرانيا.

وقال : "فيما يخص بيلاروسيا فهي جزء من دولة الاتحاد والاعتداء علي بيلاروسيا يعتبر اعتداءا علي روسيا الاتحادية ولذلك سوف نقوم بالرد بكل مالدينا من وسائل وقوات لمنع ذلك".

تصريحات الرئيس الروسي، امام اجتماع مجلس الامن الروسي جائت بعدما اعلنت اللجنة الامنية في بولندا نقل تشكيلات عسكرية الي شرق البلاد بسبب تهديدات محتملة مرتبطة بوجود مجموعة فاجنر في بيلاروسيا بحسب امين اللجنة الذي صرح ان التدريبات المشتركة لجيش بيلاروسيا ومجموعة فاجنر هي بلا شك استفزاز.

ترقب غربي مقابل تحذير روسي لما قد تسفر عنه الاوضاع في اوكرانيا 

القرار البولندي اتخذته وارسوا بعد ساعات من اعلان بيلاروسيا أن قوات من مجموعة فاجنر العسكرية الروسية ستجري تدريبات مشتركة مع القوات الخاصة البيلاروسية في ميدان عسكري بلاقرب من الحدود مع بولندا ، الدولة العضو في حلف شمال الاطلسي (الناتو) .

ابرز تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين امام مجلس الأمن الروسي

- الغرب يشعر بخيبة امل واضحة من هجوم كييف المضاد، والعالم يري ان الاسلحة الغربية تحترق بشكل جيد.

- لا نتائج للهجوم الاوكراني المضاد، وكييف خسرت الالاف من جنودها ، كما احترقت معدات الغرب التي ارسلت اليها.

- النخبة الامريكية تستفيد من إطالة الصراعن ونظام كييف يرغب في تقسيم أوكرانيا لصالح الغرب الذي لم يري او وقود الحرب الاوكرانية كاف، وبات يفكر في بولندا وليتوانيا.

- الاعتداء علي بيلاروسيا اعتداء علينا، وسنرد بكل مالدينا من وسائل جماية لحماية مينسك وصد أي هجوم عليها.

موسكو تفرض قيودا علي تنقلات الدبلوماسيين البريطانيين في روسيا

اعلنت روسيا فرض قيود علي تنقلات الدبلوماسيين ردا علي ما وصفتها بالاعمال العدائية من جانب المملكة المتحدة والتي تزود اوكرانيا بالمال والسلاح.

هذا وقالت وزارة الخارجية الروسية انها استدعت القائم بالاعمال البريطاني وابغلته انه بات يتعين علي موطفي البعثة الدبلوماسية البريطانية اخطار السلطات الروسية مسبقا بتنقلاتهم في روسيا باستثناء السفير وبعض الدبلوماسيين.

تابع موقع تحيا مصر علي