عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اعرف رقم الشكاوى للإبلاغ عن مشاكل الكهرباء

تحيا مصر

رقم شكاوى الكهرباء أو أعطال الكهرباء من أهم الخدمات التي وفرتها وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لكل المواطنين، وهي من أكثر الأرقام التي زاد عليها البحث بشدة في الفترة الأخيرة، خاصة أن الكهرباء هي المتحكم الأساسي والرئيسي في سير العديد من المؤسسات والمنازل والمصانع والمستشفيات وباقي الهيئات الحكومية بشكل عام، ويبحث العديد من المشتركين عن طرق التواصل مع شركات الكهرباء لكافة المشكلات المختلفة، وهو ما يعرضه موقع تحيا مصر لقراءه الاعزاء.

في اطار جهود وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لتحسين مستوي الخدمة المقدمة للمشتركين تم تفعيل عدد من الخدمات وذلك لتيسير وتحسين طرق التواصل مع الجمهور لتلقي الشكاوي.

وذلك من خلال عدد من التطبيقات سواء من خلال التليفون المحمول او من خلال الموقع الالكتروني أو عن طريق الاتصال برقم الطواريء 121.

رقم شكاوى الكهرباء 121 للإبلاغ عن مشاكل الكهرباء

تتيح وزارة الكهرباء، خدمة تلقي الشكاوى والبلاغات عبر الخط الساخن لأعطال الكهرباء رقم 121، وهي خدمة متاحة على مدار 24 ساعة، وتتيح تواصل كامل للرد على الشكاوى والإستفسارات حول إنقطاع الكهرباء.

ويمكن للمشترك تقديم الشكاوي الفنية او التجارية من خلال الخط الساخن 121 علي مدار 24 ساعة صوال ايام الاسبوع 

ومن خلال الرقم 121 يمكن أيضا الإبلاغ عن إعمدة الإنارة المضاءة نهارا.

ماذا تفعل عند انقطاع الكهرباء عن منزلك أو المنطقة التي تسكن بها؟

عند انقطاع الكهرباء عن القرية أو الحي أو المدينة أو منزلك فحينها عليك أن تتأكد أن عداد الكهرباء الخاص بك مشحون، ولا يوجد عليك فواتير للكهرباء، ثم بعد التأكد اتبع الخطوات التالية:

  • تواصل مع الخط الساخن لأعطال الكهرباء وهو 121.
  • الخطوات اثناء المكالمة للتواصل مع ممثل خدمة العملاء وابلاغه بالعطل والعنوان الخاص بك.

بعد ذلك سيتم حل المشكلة من خلال فني تابع لشركة الكهرباء التابع لها في مدة لن تزيد عن ساعتين.

تابع موقع تحيا مصر علي