عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على موعد انتهاء انقطاع الكهرباء بسبب موجة الحر الشديدة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعرف على موعد انتهاء انقطاع الكهرباء بسبب موجة الحر الشديدة، حيث بعد أن شهدت هذه الفترة ارتفاع فى درجات الحرارة نتيجة الموجة الحارة التى ضربت البلاد منذ بداية الأسبوع، والذى تسببت فى انقطاع الكهرباء لتخفيف الأحمال عن الكهرباء بدأ التساؤلات من المواطنين حول موعد انتهاء انقطاع الكهرباء بسبب موجة الحر الشديدة.

تحيا مصر

انقطاع الكهرباء بسبب موجة الحر الشديدة

وقال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على انقطاع الكهرباء مشيرا إلى إن استهلاك الكهرباء في مصر، زاد بصورة كبيرة، وأدى إلى زيادة حجم استهلاك الغاز المستعمَل في إنتاج الكهرباء، وضغط شديد على الشبكات الخاصة به، مما أدى إلى انخفاض ضغوط الغاز في الشبكات الموصلة لمحطات الكهرباء.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء أنه مع انخفاض الضغوط، بدأ تخفيف الأحمال منذ يومين، حتى يمكن الوصول للضغوط العادية لشبكة الغاز، والاستمرار في تخفيف الأحمال بالتناوب، حتى منتصف الأسبوع المقبل، لتستعيد الشبكة ضغوطها من الغاز.

موعد انتهاء انقطاع الكهرباء بسبب موجة الحر الشديدة

وأكد رئيس مجلس الوزراء أن موعد انتهاء انقطاع الكهرباء في مصر، وتخفيف الأحمال، من المقرر أن يكون مع منتصف الأسبوع المقبل، حيث يستمر قطع الكهرباء حتى يوم الاثنين 24 يوليو 2023، وينتهي انقطاع الكهرباء في مصر بدءً من يوم الثلاثاء 25 يوليو 2023.

ونوهت هيئة الأرصاد، أن التعرض المباشر لأشعة الشمس، يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة، كما أن ارتفاع نسبة الرطوبة نهارًا، يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح من «2 إلى 3» درجة مئوية.

وأوضحت الأرصاد، أنه يسود غدًا طقس معتدل الحرارة رطب في الصباح الباكر على كافة الأنحاء، شديد الحرارة رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة رطب ليلاً على كافة الأنحاء.

الطقس فى مصر

توقعت هيئة الارصاد الجوية أن يكون طقس اليوم معتدل ورطب ليلا على شمال البلاد حتى  القاهرة الكبرى والوجه البحرى وعلى جنوب الصعيد، مع طقس شديد الحرارة، نهارا على سيناء، معتدلا ليلا، ويسود طقس مشمس، على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر.

تابع موقع تحيا مصر علي