عاجل
الجمعة 01 مارس 2024 الموافق 20 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد نفيها الهجوم.. أوكرانيا تعترف باستهداف قاعدة عسكرية روسية بالقرم

تحيا مصر

أعلنت أوكرانيا اليوم السبت، أنها نفذت هجوما ناجحا على مستودعات للجيش الروسي في القرم، وذلك بعد أن كانت تنفي في وقت سابق بضلوعها في هذا الهجوم. 

تحيا مصر 

استهداف أوكراني لقاعدة عسكرية روسية بالقرم 

والأربعاء الماضي، استهدف قاعدة عسكرية روسية بالقرم وأعلنت وزارة الطوارئ في الجزيرة آنذاك بإجلاء عاجل للسكان في 4 بلدات. وتتعرض الجزيرة التي ضمتها روسيا إلى أراضيها منذ عام 2014 لهجمات أوكرانية مكثفة بين الحين والآخر مؤكدة السلطات في كييف أنها ستستعيد هذه الجزيرة مرة أخرى من القبضة الروسية. 

وأعلن حاكم شبه جزيرة القرم المدعوم من روسيا وقت ذاك ، إن حريقا نشب في منطقة تدريب عسكرية في منطقة كيروفسكي بشبه جزيرة القرم. 

وأضاف الحاكم سيرجي أكسيونوف أن الحريق أدى لإغلاق طريق تافريدا السريع القريب من القاعدة.  

وفي وقت سابق اليوم، أعلن حاكم شبه جزيرة القرم، سيرجي أكسينوف، أن أوكرانيا حاولت شن هجوم بطائرات مسيرة على المنطقة، اليوم السبت.

كما أضاف أن الهجوم استهدف البنية التحتية في منطقة كراسنوفارديسكي بالقرب من مركز شبه الجزيرة.

وقال "أفراد الطوارئ في الموقع للتعامل مع العواقب المحتملة".

زيلينسكي: جسر القرم يجلب الحرب وليس السلام 

وكان الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، اعتبر أن الجسر الذي يربط شبه جزيرة القرم بروسيا "يجلب الحرب وليس السلام"، وبالتالي فهو هدف عسكري.

وقال زيلينسكي:" بالنسبة لنا، من المفهوم أن هذه منشأة للعدو مبنية خارج القوانين الدولية وجميع القواعد المعمول بها. لذلك، من المفهوم أن هذا هدف لنا. الهدف الذي يجلب الحرب، وليس السلام، يجب تحييده".

وأتى هذا بعد أيام من انفجارات على جسر القرم هزت يوم الاثنين الماضي المنطقة، وأسفرت عن مقتل شخصين من المدنيين ووضع جزء من الجسر خارج الخدمة قبل أن يعود للتشغيل الكامل.

تابع موقع تحيا مصر علي