عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الأوقاف يتفقد توزيع لحوم الأضاحي بمحافظة البحيرة

وزير الأوقاف ورئيس
وزير الأوقاف ورئيس جامعة الأزهر يتفقدان توزيع لحوم الأضاحي

تفقد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، يرافقه الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر الشريف، والدكتور عبد الحميد السيد عبد الحميد، نائب رئيس جامعة دمنهور، القائم بأعمال رئيس الجامعة، والدكتور نظير محمد عياد، أمين عام مجمع البحوث الإسلامية، سيارة لحوم صكوك أضاحي الأوقاف بمحافظة البحيرة والتي تحمل 2 طن من اللحوم البلدية.

وزير الأوقاف ورئيس جامعة الأزهر يتفقدان توزيع لحوم الأضاحي بالبحيرة

صكوك أضاحي الأوقاف

وقالت وزارة الأوقاف: إن سيارة لحوم صكوك أضاحي الأوقاف تأتي في إطار الدور الاجتماعي لوزارة الأوقاف وإسهامها في خدمة المجتمع، ومن خلال مشروع أضاحي الأوقاف.

جاء هذا على هامش زيارة الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، لمحافظة البحيرة لمناقشة رسالة دكتوراه بكلية الآداب جامعة دمنهور؛ بحضور الدكتور إيمان بركات، عميد كلية الآداب جامعة دمنهور، والشيخ محمد محمود أبو حطب، مدير مديرية أوقاف البحيرة، والشيخ محمد رجب خليفة، وكيل مديرية أوقاف البحيرة، والشيخ حامد عيسوي، مدير الدعوة، والشيخ عبدالمجيد الكرماني، مدير إدارة شئون الإدارات، والشيخ حمدي الأطرش، مدير منطقة وعظ البحيرة، وتسلمت الدكتورة فايزة زايد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالبحيرة، لحوم الأضاحي لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية.

وزير الأوقاف ورئيس جامعة الأزهر يتفقدان توزيع لحوم الأضاحي بالبحيرة

الدور المجتمعي لوزارة الأوقاف

وخلال تفقد سيارات اللحوم أشاد الحضور بالدور المجتمعي الذي تقوم به وزارة الأوقاف ممثلًا في مشروع صكوك الأضاحي والإطعام، مؤكدين أن لحوم أضاحي الأوقاف من أجود أنواع اللحوم التي يتم توزيعها على الأسر المستحقة.

وزير الأوقاف ورئيس جامعة الأزهر يتفقدان توزيع لحوم الأضاحي بالبحيرة

الأوقاف.. وفضل يوم عاشوراء

أعلنت وزارة الأوقاف المصرية، عقد 27 ندوة عن فضل صيام النوافل ويوم عاشوراء، الثلاثاء المقبل 25 يوليو 2023 م، وذلك عقب صلاة المغرب، بجميع مديريات الأوقاف الإقليمية.

وقالت وزارة الأوقاف: إن عقد هذه الندوات يأتي في إطار الدور الدعوي والتثقيفي الذي تقوم به الوزارة لنشر الفكر الوسطي المستنير، وتصحيح المفاهيم الخاطئة، وفي ضوء احتفال الوزارة بمناسبة يوم عاشوراء.

مقارئ الجمهور

وفي سياق متصل، قالت وزارة الأوقاف: إن مقارئ الجمهور التي عقدتها الوزارة بالمساجد الكبرى في مختلف محافظات مصر، شهدت إقبالًا كبيرًا وحرصًا من روَّاد المساجد على حضور هذه المقارئ لتدبر آيات القرآن الكريم وفهم معانيه.

تابع موقع تحيا مصر علي