عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هل سيحضر الزعيم عادل إمام حفل افتتاح المهرجان القومي للمسرح المصري ؟.. محمد رياض يجيب

محمد رياض
محمد رياض

كشف الفنان محمد رياض عن إمكانية حضور الزعيم عادل إمام لحفل افتتاح المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الـ 16.

تحيا مصر يرصد إمكانية حضور عادل إمام حفل افتتاح المهرجان القومي للمسرح المصري.

إمكانية حضور عادل إمام حفل افتتاح المهرجان القومي للمسرح المصري

وقال محمد رياض خلال المؤتمر الصحفي للمهرجان الذي يقام حاليًا في سينما الهناجر: احنا بنحتفل بالزعيم عادل إمام ومصر كلها بتحتفل بيه عشان كده أطلقنا اسمه على الدورة لكن مش بنكرمه.

وفي المؤتمر ذاته، أكد محمد رياض، إن كل القائمين على الدورة الـ 16 من المهرجان، حاولوا بقدر الإمكان أن تظهر الدورة على أكمل وجهه،، مشيرًا إلى أنه يأمل في تقديم دورة تليق بالمسرحيين والمسرح المصري.

المؤتمر الصحفي للمهرجان القومي للمسرح المصري

ويقام المؤتمر الصحفي للمهرجان بسينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية، بحضور الفنان محمد رياض رئيس المهرجان، والفنان ياسر صادق مدير المهرجان والمخرج إسلام إمام عضو اللجنة العليا للمهرجان، ونخبة من الفنانين والنقاد والصحفيين.

تفاصيل مسابقة العروض المسرحية

ويتنافس في مسابقة العروض المسرحية بالمهرجان 37 عرضًا من الجهات والهيئات المختلفة التي أنتجت عروضها وقدمتها خلال عام مضي، وجاءت قائمة العروض المشاركة كالتالي: من الفرق المستقلة والحرة يشارك (5) عروض، وفرق الهواة والنقابات الفنية ومنظمات المجتمع المدني، والمسرح الخاص والجامعي( 5 )  عروض، ويشارك البيت الفني للمسرح بـ6 عروض.

كما تشارك دار الأوبرا المصرية بعرض واحد، وتشارك أكاديمية الفنون، بـ3 عروض، ويشارك مركز الهناجر للفنون بعرضين، أما الهيئة العامة لقصور الثقافة فتشارك في المهرجان بـ6 عروض، ويشارك صندوق التنمية الثقافية بـ4 عروض، أما وزارة الشباب والرياضة تشارك بعرضين، ويشارك البنك الأهلي بعرض واحد، وشركة الشرقية للدخان تشارك بعرض أيضا، وتشارك شركة كينج توت بعرض ممثلة لمسرح القطاع الخاص.

تابع موقع تحيا مصر علي