عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قطر تعلن تعيين سفيرا "فوق العادة" لدى الإمارات

الإمارات- قطر
الإمارات- قطر

أصدر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الأحد، قرار بتعيين سلطان المنصوري سفير فوق العادة لدى دولة الإمارات. وجاء ذلك بعد عودة العلاقات الدبلوماسية بين قطر والإمارات وإعادة فتح السفارتين بعد سنوات من قطع العلاقات.

تحيا مصر

قطر تعيين سفير جديد فى الإمارات

وقال الديوان الأميري في بيان إن القرار يقضي بتنفيذه والعمل به من تاريخ صدوره مع نشره فى الجريدة الرسمية 

و"سفير فوق العادة" هي مرتبة دبلوماسية هي الأعلى في مراتب السفراء، وتمكن شاغله غالباً من صلاحيات استثنائية لأداء مهمته.

وفى سياق منفصل، أفادت وسائل إعلام جزائرية أن الرئيس عبد المجيد تبون ونظيره التركي رجب طيب أردوغان ناقشا خلال اجتماعهما فى أسطنبول بزيادة التبادل التجاري بين البلدين إلى 10 مليارات دولار. 

ووصل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، أمس السبت، إلى العاصمة التركية أنقرة في زيارة ستستمر يومين، والتقى بنظيره التركي رجب طيب أردوغان.

وذكر التلفزيون الجزائري أن التبادل التجاري بين البلدين وصل إلى 5 مليارات دولار، بينما تقدر الاستثمارات التركية فى الجزائر بنحو 6 مليارات دولار. 

كما عقد الرئيسان جلسة مباحثات موسعة ضمت أعضاء الوفد الوزاري المرافق للرئيس الجزائري ونظراءهم الأتراك تناولت عدة مجالات لا سيما الطاقة والصناعة والتجارة والأعمال.

رئيس الجزائر: الصين ستستثمر 36 مليار دولار فى بلادنا

وقالت وكالة الأنباء الجزائرية إن الوفد المرافق للرئيس تبون يضم وزراء الخارجية أحمد عطاف والمالية لعزيز فايد والطاقة والمناجم محمد عرقاب ومسؤولين آخرين.

واختتم الرئيس الجزائري يوم الجمعة زيارة إلى الصين بناء على دعوة من نظيره الصيني، شي جين بينة، والتي استمرت 5 أيام.

وفي سياق آخر، أعلن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون أن الصين ستستثمر 36 مليار دولار في الجزائر

وأكد الرئيس الجزائري أنها تريد الوصول بالعلاقات الاقتصادية مع الصين إلى مستوى العلاقات السياسية التاريخية الطيبة . مضيفا أن “هذه الزيارة فتحت كافة آفاق الاستثمار بين البلدين الصديقين”.

تابع موقع تحيا مصر علي